محليات

الضمان تستحدث نافذة للرد على الإشاعات وتصحيح المعلومات

22 الإعلامي-  أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الأحد، نافذة إلكترونية باسم “غير صحيح” تهدف إلى تقديم معلومات دقيقة وصحيحة ودحض الإشاعات بكل شفافية وموضوعية.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن إطلاق النافذة جاء في إطار التزام المؤسسة بالمكاشفة والمصارحة مع جمهورها، ومواجهة إشاعات تؤرق المجتمع، وتؤثر سلبا على دور المؤسسة والثقة بينها وبين جمهورها.


وأكدت أن النافذة ستكون أداة فاعلة في محاربة الإشاعات، وحلقة من حلقات التواصل المباشر بين المواطنين والمؤسسة، بما تتضمنه من تفنيد شائعات وأخبار مفبركة يجري تداولها، مبينة أنها لن تكون بديلا عن أي وسيلة إعلامية، وهي مكملة لأدوار الإعلام، وفعاليتها تكمن عند ظهور الإشاعة لتبادر بتقديم المعلومة الصحيحة في وقتها الصحيح، وإغلاق المجال أمام التكهنات والشائعات.

وبينت المؤسسة أنه للوصول إلى النافذة زيارة موقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo)، ومن زاوية المركز الإعلامي الدخول إلى نافذة غير صحيح، أو زيارة النافذة مباشرة على الرابط (https://www.ssc.gov.jo/wronge-and-true) في أي وقت.

ودعت المؤسسة جمهورها إلى استقاء المعلومة الدقيقة من مصدرها الرسمي وفي وقتها ودون تأخير وعدم الالتفات للشائعات المغرضة من أي مصدر آخر.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى