محليات

 مختبرات الطاقة تحصل على شهادة فحوصات المهارة العالمية

22 الاعلامي– حصلت أخيرا، على شهادة فحوصات المهارة العالمية وكفاءة المختبرات لفحوصات “ICP”و “XRF”.
وتعتبر الشهادة متطلبا مهما لحصول المختبرات على الآيزو، ما ينعكس على مصداقية الفحوصات وزيادة ثقة العميل ومتلقي الخدمة بمختبرات الوزارة.
وقالت مديرة مديرية المختبرات والجودة في الوزارة المهندسة ميسون الخزاعي، إن الشهادة تعتبر من المتطلبات الأساسية لاعتماد مختبرات الوزارة عالميا حسب معايير المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات.
وأضافت الخزاعي، انه سيتم التوسع في اعتمادية المختبرات بشكل سلس بعد الحصول على هذه الشهادة، إذ يتم اجراء الاختبار لنيل الشهادة التي تثبت بها دقة وجودة الفحوصات وكفاءة المختبرات عالميا، ويتم اجراء الاختبار مرة كل 3 أعوام.
وأشارت الى أن هذا الانجاز يعتبر ترجمة للجهود المبذولة من فريق إدارة الجودة في مختبرات الوزارة ومساهمتهم في توفير متطلبات الدعم الفني والعلمي لتسهيل الحصول على هذه الشهادات والعمل الدؤوب في المحافظة على نظام الاعتماد واستمرارية تحسينه.
وأكدت الخزاعي، أن الوزارة تعمل جاهدة على متابعة جميع المستجدات في مجال الفحوصات للحصول على الاعتمادية في جميع العناصر والتحاليل المختلفة والمشاركة في فحوصات المهارة العالمية التي تعقد بشكل دوري من قبل مختبرات عالمية معتمدة من المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات.




–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى