محليات

الاتصالات تشارك بملتقى الشرق الأوسط وشمال افريقيا

22 الاعلامي

 شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان، في فعاليات ملتقى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات والإعلام، والذي نظمه المعهد الدولي للاتصالات امس بمدينة المنامة في البحرين.
وبحسب بيان للهيئة، ناقش الملتقى، الذي واصل اعماله اليوم، أهم مستجدات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل الممارسات المتبعة من قبل ممثلي الجهات التنظيمية للاتصالات والإعلام والأفراد وواضعي السياسات.

وناقش المشاركون في الملتقى اهداف واولويات هيئات التنظيم وتعزيز بيئة اعلامية نابضة وتطوير خدمات المحتوى، والمنهج السياسي والتنظيمي للأسواق والمنصات والخدمات الرقمية، والأمن السيبراني وحماية البنية التحتية، والتغير المناخي والتنمية المستدامة والآثار المترتبة على قطاعات الاتصالات، والتحوّل الرقمي والابتكار والتنافسيّة، البنى التحتية، الاتصال والإعلام الرقمي، إضافة إلى الخصوصية والسلامة والأمن.
ويشارك في الملتقى نخبة من أبرز المتحدثين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الاردن، البحرين، السعوديّة، المملكة المتحدة، ألمانيا، الولايات المتحدة الأميركية، والعديد من البلدان الأخرى.

يُشار إلى أن المعهد الدولي للاتصالات تأسس عام 1969، ويعمل على صياغة أجندة السياسات العالميّة المتعلقة بمنظومة تقنية المعلومات والاتصالات والحلول الرقميّة، ويحرص على تقييم أثر الابتكار التقني على المجتمعات ومناقشته في إطار من الانفتاح والشفافية.







– -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى