محليات

بيان صادر عن حزب الائتلاف الوطني

22 الإعلامي- يتقدم حزب الائتلاف الوطني بأحر التعازي إلى ذوي ضحايا انهيار عمارة اللويبدة ويعبر عن تعاطفه معهم, ويدعو الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما يقدر الحزب الجهود الكبيرة والمقدرة لرجال الدفاع المدني والأمن العام الذين يواصلون العمل ويحرصون على انقاذ الأرواح.

إن انهيار بناية اللويبدة قد دق ناقوس خطر كبير يهدد حياة عشرات بل مئات الآلاف من السكان في الأردن الذين يقطنون في بيوت قد انتهى عمرها الافتراضي منذ وقت طويل, وإن الإهمال وقلة الحكمة والغفلة المفتعلة أحيانا يؤدي إلى تكرار هكذا حوادث مأساوية.

كما يدعو الحزب الجهات المعنية إلى تشكيل فرق فنية متخصصة من القطاعين العام والخاص تكون مهمتها الكشف على المباني القديمة الآيلة للسقوط وفي كافة مناطق المملكة ودون تأخير وذلك لتقديم تقارير واقعية عن حالة تلك المباني لأصحاب القرار والجهات المسؤولة وخصوصاً أمانة عمان الكبرى والتي تكثر فيها المباني التي استنفذت عمرها الإفتراضي.

ويدعو الحزب الجهات المختصة إلى تشديد الرقابة على المتعهدين للالتزام بالشروط والمعايير المطلوبة لعمليات البناء ومتطلبات فحص التربة وكل ما يتعلق بمقتضيات السلامة العامة وعدم التهاون في تطبيق القوانين الخاصة بذلك كما يطالب الحزب الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المقصرين لكي لا تتكرر هكذا أحداث مأساوية أليمة.

رحم الله الضحايا وجنب الأردن الكوارث والمحن

14/9/2022 حزب الائتلاف الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى