محليات

الصفدي: مذكرة التفاهم الرابعة بين الأردن وأميركا ستدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي

22 الإعلامي- قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن مذكرة التفاهم الرابعة للشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية للأعوام (2023 – 2029)، والتي جرى توقيعها في واشنطن يوم أمس، ستسهم في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته المملكة والعملية التنموية بشكل عام.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الجمعة في واشنطن، منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي الأميركي بريت ماكغورك.


وبحسب بيان عن وزارة الخارجية، اليوم السبت، فقد بحث الجانبان تعزيز آفاق الشراكة الاستراتيجية الأردنية – الأميركية، وجهود مواجهة التحديات الإقليمية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمّن الصفدي، خلال اللقاء، الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة، مؤكداً صلابة علاقات الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.


إلى ذلك، شارك الصفدي في جلسة حوارية نظمها مركز “ويلسن” للأبحاث يوم أمس في واشنطن، تناولت الشراكة الاستراتيجية الأردنية-الأميركية وآفاق تعزيزها، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، وجهود حل الأزمات، حيث أكد خلالها أن السلام لن يتحقق في المنطقة إلاّ بانتهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى