محليات

التعليم العالي تسترد حوالي 110 آلاف دينار من مكاتب خدمات جامعية مخالفة

22 الإعلامي-  أمين الرواشدة- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن استردادها ما مجموعه 110560 ألف دينار من مكاتب خدمات جامعية لصالح الطلبة المشتكين لدى الوزارة على هذه المكاتب سواءً المرخصة أو غير المرخصة، وذلك من بداية العام الجامعي (2021 / 2022) وحتى تاريخه.

وقال المستشار والناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، اليوم، إن الوزارة وجهت عقوبات صارمة بحق مكاتب أخرى نتيجة مخالفات متنوعة، حيث جرى إغلاق مكتبين مؤقتا، ومكتبين بشكل دائم، في حين وجهت الوزارة إنذارات لـ23 مكتبا.


ومن جهة أخرى، أغلقت الوزارة 93 مكتبا غير مرخص بموجب كتب صادرة من وزارة التعليم العالي موجهة إلى وزير الداخلية مازن الفراية نظرا لمخالفتهم أحكام نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي رقم (72) لسنة (2017)، بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي عن فتح باب استقبال طلبات ترخيص مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي في الأردن.

ودعا الخطيب الطلبة إلى التعامل مع مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى الوزارة فقط، والمدرجة أسماؤها على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي:( www.mohe.gov.jo).

وشدد على ضرورة قيام الطالب بتوقيع العقد المعتمد من وزارة التعليم العالي، والاحتفاظ بالايصالات المالية المفصلة التي توثق أي مبالغ مالية يجري دفعها للمكتب؛ للحفاظ على حقوقهم.

وأشار الخطيب إلى أن الوزارة تتابع أي شكاوى ترد إليها من الطلبة ضد مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة، وأنها لن تتهاون في أي مخالفات يرتكبها أي من هذه المكاتب، وأنه في حال تلقيها أي شكوى ستتخذ جميع الإجراءات التي ينص عليها نظام وتعليمات مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي شريطة أن يرفق الطالب مع الشكوى أي وثائق تدعمها.

وحذرالطلبة من قيام بعض الأشخاص بالترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للدراسة في جامعات وهمية وأخرى غير معترف بها من قبل الوزارة، داعيا الراغبين بالدراسة خارج الأردن إلى التأكد من أن الجامعة التي يرغب الطالب بالالتحاق بها معترف بها من قبل التعليم العالي، والإطلاع على قائمة الجامعات المعترف بها والمصنفة حسب الدول من خلال الرابط التالي : http://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى