محليات

تخريج المشاركين بمعسكرات جائزة الحسن للشباب المستوى الفضي

22 الاعلامي احتفل برنامج جائزة الحسن للشباب بتخريج 41 شابا وشابة، شاركوا في معسكر المستوى الفضي من مدرسة البكالوريا، والذي عقده البرنامج الدائم في مدينة البتراء.
ووفقا لبيان عن الجائزة، اليوم الأحد، اشتمل البرنامج التدريبي الذي استمر 3 ايام، والذي تم خلاله تطبيق جميع اجراءات السلامة العامة والتعليمات الصحية بإشراف الخدمات الطبية الملكية، على تدريب المشاركين على الاسعافات الاولية.
واشتمل كذلك على محاضرة توعوية عن اخطار المخدرات، والتدريب على مهارات قراءة الخريطة واستعمال البوصلة، إضافة الى زيارة قلعة الشوبك وتنفيذ مسير طويل في البترا، واجتياز محطات تدريبية مختلفة لاكتساب مهارات التفكير الايجابي، واكتساب معلومات وطنية من تاريخ الوطن، وتم ممارسة تحضير الطعام والطهي في الصحراء للاعتماد على النفس والتعايش مع البيئة.
وبحسب البيان، خضع المشاركون إلى تقييم موضوعات التدريب والقدرة على التحمل والقيادة والعمل الجماعي، واجتاز المشاركون جميع المتطلبات من النشاط الخارجي بمستوى متميز.
بدورها، ثمنت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني، جهود كل من اسهم بإنجاح هذا المخيم الشبابي المتميز من مديرية الامن العام والشرطة السياحية والقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدرسة البكالوريا عمان.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى