محليات

توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة نهر الأردن: صور

22الاعلامي- وقعت مؤسّسة التدريب المهني مذكرة تفاهم مع مؤسّسة نهر الأردن بهدف التعاون في مجال التدريب المهني والتقني وتقديم الخدمات للفئات المستهدفة من الفريقين.

ونصت المذكرة التي وقعها عن مؤسّسة التدريب المهني المدير العام المهندس أحمد مفلح الغرايبه وعن مؤسّسة نهر الأردن المدير العام انعام البريشي على التعاون في مجال الإستشارات والتشاركية لطرح وتنفيذ برامج تدريبية مختلفة وبكافة المستويات من خلال عقد ورش العمل والتعاون في استقطاب المشاريع ذات العلاقة.

وقال الغرايبه، أنّ المؤسّسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مؤسّسة نهر الأردن وكافة القطاعات التنموية لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب الذكور والإناث بالمحافظات كافة، مؤكداً أنه سيتم بموجب المذكرة العمل على تنفيذ وتسويق البرامج التدريبية المشتركة، والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامج تدريبية مشتركة مع الجهات المانحة والقطاع الخاص. وأضاف أن المؤسّسة لديها أكثر من 120 برنامج تدريبي يتم تنفيذه في 35 معهداً بالمحافظات كافة، وأنه يتم باستمرار تطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل التي تشمل مهارات الثورة الصناعية الرابعة ومهارات اقتصاد النمو الأخضر.

من جانبها، أشادت البريشي بدور مؤسّسة التدريب المهني في توفير الفرص التدريبية للشباب الذكور والإناث بالمحافظات كافة، مؤكدة الحرص على تعزيز هذه الشراكة للإسهام في تمكين الشباب والشابات بمهارات تقنيه ومهنية جديدة المطلوبة لدى سوق العمل بالقطاع الخاص. وأضافت إلى أنّ المؤسسة تعمل من خلال برنامج تمكين المجتمعات إلى تمكين الأفراد، والمجتمعات المحلية، وهيئات المجتمع المحلي، لتحقيق التنمية المستدامة عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز مهارات الريادة ودخول سوق العمل لديهم، بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من المواد التدريبية حول مهارات الحياة الأساسية والثقافة المالية لإشراك أفراد المجتمع بشكل فاعل، وتمكينهم من مواجهة تحدياتهم الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى