محليات

مدير الأمن العام يفتتح مبنى أكاديمية القيادة

22 الاعلامي- افتتح مدير الأمن العام، اللواء عبيدالله المعايطة، اليوم الخميس، مبنى أكاديمية القيادة في أكاديمية الشرطة الملكية، بحضور السفيرة البريطانية في الأردن بريدجيت بريند.
وأكد اللواء المعايطة أهمية تعزيز البنى والمرافق التدريبية القادرة على توفير بيئة مناسبة لنقل العلوم والمعارف وإكساب المهارات الأمنية والشرطية، لافتاً إلى أن أكاديمية القيادة تمثل صرحاً تدريبياً واعداً يضاف لصروح الأمن العام العريقة، ويشتمل على الوسائل والأنظمة والإمكانيات التي تجعل منه معهداً ريادياً متميزاً على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشار مدير الأمن العام إلى أن افتتاح مبنى الأكاديمية، يأتي في إطار عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها مديرية الأمن العام، في مختلف تشكيلاتها ووحداتها، وبما ينعكس إيجابًا على الارتقاء بكفاءة العمل الأمني، والنهوض بمستوى خدماته المقدمة للمواطنين.
وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد اهتماماً كبيراً في بناء القدرات البشرية لضمان الحرفية والاختصاص في تنفيذ المهام والواجبات، وفق خطط واستراتيجيات تتضمن خططاً تدريبية تحاكي الاحتياجات والتخصصات.
من جهتها، أعربت السفيرة بريدجيت بريند عن اعتزازها بعلاقات التعاون الراسخة بين جهازي الشرطة في الأردن وبريطانيا، لا سيما في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مؤكدة حرص بلادها على الاستفادة من هذه العلاقات واستمرارها في سبيل تطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمجتمع وتحديثها.
ويشتمل المبنى الجديد للأكاديمية على قاعات مجهزة بمعدات ووسائل تدريبية حديثة، وقاعات لعقد المؤتمرات والدورات وورشات عمل وفقاً لأرقى المعايير، ومرافق إدارية ومكتبية تخدم العملية التعليمية والتدريبية، وقادرة على توفير تقنية التعليم عن بعد بتقنيات متطورة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى