محليات

افتتاح المبنى الإضافي في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات بالاغوار الجنوبية

22 الاعلامي- افتتحت مديرية تربية الأغوار الجنوبية، اليوم الثلاثاء، المبنى الإضافي في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات والذي أنشىء بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (مشروع Start Up Activity-USAIDSKEP) .
وحضر الفعاليات مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة نعمات الطراونة، ورئيس بلدية الأغوار الجنوبية يوسف البوات ورئيس المجلس التربوي وعدد من أعضاء شبكة مدارس الصافي الوسط وأهالي الطلبة والمجتمع المحلي.

وهنأ مدير التربية والتعليم نضال المجالي الذي رعى افتتاح الفعاليات الطالبات بالدوام في المبنى والبدء بالعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 ، مشيدا بالجهود الكبيرة للوكالة الإمريكية المتمثلة بتقديم الدعم بإنشاء هذا المبنى وصولا إلى توفير بيئة مدرسية آمنة.
ودعا المجالي الطالبات إلى المحافظة على هذا الصرح العلمي واعتباره البيت الثاني لهن مؤكدا على ضرورة الجد والاجتهاد في الدراسة والحصول على أفضل النتائج والمعدلات،
وأكدت مديرة المدرسة انتهاز الخليفات على استمرارية الكوادر الإدارية والتدريسية في المدرسة على تأدية رسالة التعليم وهي رسالة الأنبياء فالواجب الوطني والتربوي يحتم الاهتمام بالطالب باعتباره محور العملية التربوية والتعليمية.
وعبر أهالي الطلبة ورئيس المجلس التربوي وأعضاء الشبكة عن شكرهم لجميع القائمين على إنشاء هذا المبنى والذي سيساهم في المساعدة في حل مشكلة اكتظاظ الطالبات ، والحد من مشكلة التسرب من خلال احتوائه على جميع المتطلبات التعليمية العصرية والحديثة للطلبة.
من جهة أخرى، نظمت مديرية تربية قصبة الكرك اليوم الثلاثاء في مدرسة أروى بن عبد المطلب الثانوية الشاملة للبنات مشغلا تدريبيا لدعم التميز بحضور عدد من معلمي ومعلمات المدارس التابعة للمديرية. وقالت مديرة التربية مي الرهايفة إن هذا المشغل يهدف إلى إحداث تغيير في المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي
بدورها عرضت مديرة المدرسة الدكتورة خولة البطوش نبذة عن جائزة المشغل ومؤهلات الترشح والحوافز المادية والمعنوية المقدمة للفائزين والمشاركين بالجائزة ومراحلها ومعاييرها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى