محليات

بحث تقرير الاستعراض المرحلي لاستجابة الأردن لمكافحة كورونا

22 الإعلامي- بحث المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، والمؤسسة الأميركية للأبحاث والتطوير المدني العالمية، اليوم الثلاثاء، تقرير “الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن”.

وركز البحث على أبرز ما جاء في التقرير الذي تطرق إلى جميع الإجراءات التي اتخذها الأردن للتعامل مع الجائحة منذ بدايتها، خاصة أن معدي التقرير استمعوا إلى جميع الجهات المعنية التي نفذت تلك الإجراءات.


وأشارت رئيسة المركز الدكتورة رائدة القطب، بحضور جيم بناسكي وربى حدادين وسامر شحرور من المؤسسة الأميركية، والأمين العام للمركز الدكتور محمد اليحيى إلى أن المركز حريص على الاستفادة من جميع التجارب والخبرات المحلية والدولية في مجال الاستجابة للأوبئة، وتحديدا جائحة كورونا للبناء على ما أنجز من محطات إيجابية وتطوير ومعالجة نقاط الضعف إن وجدت.

وقالت إن تجربة الأردن في التصدي والاستجابة لجائحة كورونا كانت متقدمة، مشيرة إلى أن تقرير الاستعراض المرحلي سلط الضوء على الدروس المستفادة من التجربة الأردنية
وبينت القطب أن المركز تسلم نسخة من التقرير لدراسته بشكل واف وتضمين توصياته ضمن مداخلات المركز، التي ستعمل على تعزيز وتطوير القدرات الأردنية وتمكينها من أن تكون قادرة على التصدي لأي تفشي وبائي أو جائحة محتملة مستقبلا كجائحة كورونا.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى