محليات

لجنة انتخاب غرفة تجارة إربد تدقق بأحقية 2200 منشأة في المشاركة بالانتخابات

22 الاعلامي- (بترا) – محمد قديسات- رجح رئيس اللجة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة إربد المهندس عوني الشديفات أن تنهي اللجنة عملية تدقيق جداول الناخبين الذي تنطبق عليهم التعليمات قبل 16 الشهر الحالي.
وقال الشديفات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن اللجنة باشرت منذ أسبوع عملية تدقيق وتنقيح جداول الهيئة العامة الذين يحق لهم الانتخاب، وتتعامل مع حوالي 2200 عضو هيئة عامة عبر التأكد من تحقيق شروط المشاركة في الانتخابات التي ستجري في الثالث من شهر كانون الأول المقبل.
وأوضح أن جداول الناخبين بعد إقرارها من مجلس مفوضي الهيئة المستقلة، ستعرض للاعتراض عليها لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من 28 إلى 30 الشهر الجاري، لافتا إلى أن المعايير المعتمدة وفق قانون غرف التجارة والصناعة والتعليمات الصادرة بموجبه تقتضي أن يتحقق عدد من الشروط لكي يتمكن من يمثل المنشأة التجارية المشاركة في الانتخابات.
وتابع، في مقدمة هذه الشروط أن يكون رأسمال المنشأة خمسة آلاف دينار فما فوق، والمؤسسات التي قامت برفع رأسمالها إلى خمسة آلاف دينار يجب أن تكون أتمت ذلك قبل تاريخ 28/7/2022، وينطبق كذلك على المؤسسات التي تغير صفة الاستعمال لكي تتمكن من المشاركة في الانتخاب.
ونبه الشديفات إلى أن موعد الترشيح لانتخابات مجلس إدارة الغرفة الذي يتشكل من تسعة مقاعد سيكون في الفترة من 3 إلى 5 تشرين الثاني المقبل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى