محليات

راجب.. ميزات سياحية وطبيعية تحتاج للاهتمام وإقامة المشاريع

22 الاعلامي-(بترا) علي فريحات – تزخر بلدة راجب التابعة لمدينة كفرنجة في محافظة عجلون بالمواقع السياحية والمناظر الخلابه، إلا أنه ينقصها الخدمات الأساسية كشبكات المياه وتصريفها والإنارة لعدد من طرقها.
وقال أحد سكان البلدة شفيق الدبابسة، إن راجب من المناطق التي تشهد حركة سياحية نشطة لكنها تحتاج إلى تأهيل شوارعها نظرا لكثرة الحفر فيها وبنيتها التحتية المتهالكة التي لا تتلاءم مع مقوماتها وكثرة عدد زوارها للاستمتاع بجمال طبيعتها والشلالات الموجودة فيها.

وأشار مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات إلى أن الطرق في راجب غير مؤهلة لمرور الحافلات السياحية الكبيرة نتيجة ضيقها الأمر الذي يؤثر سلبا على السياحة وإطالة مدة اقامة الزائر، مبينا أن غياب الخدمات وعدم تنفيذ مشاريع سياحية أدى إلى الحاق الضرار بأصحاب المشاريع السياحية لعدم مقدرة السياح الوصول اليهم .
وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، إنه “تم توزيع المخصصات لتنفيذ 93 مشروعا بالإضافة إلى العمل بروح الفريق الواحد لمزيد من الاهتمام مراعاة لميزات المحافظة الطبيعية والسياحية، وهناك تنسيق مستمر مع مختلف الجهات للنهوض بالواقع السياحي والتنموي في العديد من المواقع ومنها راجب” .
وأشار مدير أشغال عجلون المهندس زهير ابو زعرور، إلى أن بلدة راجب سياحية زراعية وتكثر فيها الشلالات، وهناك 3 مداخل رئيسية تربط البلدة الأول المتفرع من كفرنجه الأغوار، وهو طريق مؤهل والمدخل الغربي وهو معبد سابقا وتم تأهيله وتبقى 2.5 كم بحاجة لتعبيد وتوسعه وجدران استنادية وعناصر سلامة مرورية .
وبين، أنه بموازنة هذا العام تم طرح عطاء جزء من مدخل البلدة مقابل سد كفرنجه بطول 1 كم وبكلفة 100 الف دينار، مشيرا إلى أن هناك عطاء إنارة لطريق كفرنجه باتجاه السد والمؤدي لبلدة راجب كون المنطقة سياحية وحيوية.
وأشار إلى أن المدخل الثاني هو طريق راجب الأغوار، وهو حيوي بطول 6.5كم تم تأهيله ويخدم الجزء الغربي من المزارع شرق وادي راجب ويربط راجب بعجلون ويتم إجراء الصيانة الدورية له، مبينا أن المدخل الثالث بطول 15 كم يربط البلدة بمنطقة ساكب معبد بمسربين وتم تأهيل أجزاء منه وتخصيص مبلغ 100 الف دينار لتعبيده خلال السنة القادمة.
وقال رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي فوزات فريحات، إن البلدية باشرت بتوسعة عدد من الطرق على مدخل البلدة، مبينا أن خطة البلدية القادمة هي استملاك العديد من المنازل لتتمكن الحافلات الكبيرة من الوصول للمواقع السياحية والطبيعيه في راجب .
وبين أهمية التشاركية بين كافة الجهات المعنية من بلدية وأشغال ووزارة السياحة لتأهيل الطرق وتحسين البنية التحتية وتوسعة الطرق للنهوض بالتنمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى