محليات

مدير الإذاعة يشارك في حلقة نقاشية بتونس حول تجارب الهيئات العمومية العربية

22 الاعلامي– عرض مدير الإذاعة الزميل مهند الصفدي خلال مشاركته في حلقة نقاشية أمس حول تجارب الهيئات العمومية العربية نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس لتجربة الإذاعة الأردنية في ظل تنامي ظاهرة الإذاعات الخاصة.
وأبرز الصفدي الدور الوطني والقومي الذي لعبته الإذاعة الأردنية منذ تأسيسها سنة 1959، وهي الفترة التي مرت المنطقة العربية آنذاك بمرحلة صعبة كانت تقتضي إيجاد وسيلة إعلامية لإيصال الخبر والقضايا الوطنية، فلعبت الإذاعة على مدى عقود دورا وطنيا توعويا وتثقيفيا، وما زالت تمارس دورها في البث من خلال عدة موجات هي إذاعة البرنامج العام، وإذاعة عمان إف أم الموجهة للشباب، وإذاعة القرآن الكريم، والإذاعة الناطقة بالإنجليزية الموجهة للجاليات الأجنبية المقيمة في المملكة.
وبين أنه بالرغم من تنامي وانتشار الإذاعات الخاصة، إلا أن إذاعة المملكة حافظت على مكانتها كمصدر للمعلومة الدقيقة ذات المصداقية، وجودة المادة الإعلامية النوعية القريبة من الجمهور وقضاياه.
وتضمنت الحلقة النقاشية التي جاءت بمناسبة انعقاد الاجتماع التاسع والعشرين للجنة الدائمة للإذاعة باتحاد إذاعات الدول العربية، استعراض تجارب الإذاعات العمومية في تونس ومصر وفلسطين ولبنان و(بي بي سي).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى