محليات

أبناء المملكة والأردنية الدولية يوقعان مذكرة تفاهم لإطلاق أكاديمية للتعليم والتدريب

22 الإعلامي- وقع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” صباح اليوم الثلاثاء ، مذكرة تفاهم مع المدارس الأردنية الدولية لإطلاق أكاديمية متخصصة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني والذكاء الإصطناعي .
 
ووقع الإتفاقية عن برنامج ” أبناء المملكة ” ، مدير البرنامج أشرف الكيلاني ، وعن المدارس الأردنية الدولية ، مديرة المدارس الدكتورة جمانة أبو حجلة .
 
واشتملت بنود المذكرة على تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة من خلال الأكاديمية ، تستهدف الناشئة والشباب ، بهدف تطوير مهاراتهم في مجال الذكاء الإصطناعي والريادة الرقمية ، وبهدف توجيههم نحو الريادة والإبتكار ، والتعليم المهني والتقني .

رئيس هيئة المديرين للمدارس الأردنية الدولية الشيخ محمد الحموري قال بأن الاكاديمية مشروع ريادي سوف يخدم مختلف شرائح المجتمع الاردني ، كما ستعمل الأكاديمية على رفع قدرات ومهارات الشباب في مختلف المجالات وتحديداً المهنية والتقنية بما يؤهلهم الى سوق العمل .

مدير البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، قال بأنّ العمل الذي ستقوم به الأكاديمية هو تحقيق الرؤى الملكية السامية ، من خلال توجيه الشباب والطلبة في المدارس ، نحو الذكاء الإصطناعي والإقتصاد الرقمي الذي يُعتبر إقتصاد المستقبل .
 
وأضاف الكيلاني ، بأنه قد بات من الضروري أيضاً ، توجيه الشباب نحو التعليم المهني والتقني ، الذي من شأنه أن يخلق لهم فرص عمل تُخفض من نسب البطالة بينهم .
 
ونوه الكيلاني إلى أنّ ” أكاديمية أبناء المملكة “هي صرح علمي وطني ، ستعمل على نشر المعرفة الرقمية والمهنية بين مختلف شرائح المجتمع الأردني ، إنطلاقاً من العاصمة عمان لكافة المحافظات .

من جانبها أشارت مديرة المدارس الدكتورة جمانة أبو حجلة ، إلى أنً المدارس الأردنية الدولية تؤمن بواجبها الوطني وبمسؤوليتها الإجتماعية تُجاه الوطن وأبنائه ، من خلال تنفيذ برامج ومشاريع خدماتية علمية توعوية ، من شأنها أن تخدم مختلف شرائح المجتمع في كافة مناطق المملكة .
 
وأضافت الدكتورة أبو حجلة إلى أنّ شراكة المدارس في إطلاق هذا المشروع الوطني الهام ، يأتي من إيمان المدارس بأهمية توفير فرصة التعليم والتدريب المهني والتقني لجميع أبناء الوطن ، وتحديداً الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والروبوتات وإنترنت الأشياء .

وحسب القائمون على الأكاديمية ، فأنّ المرحلة الثانية من إطلاقها ، هو توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة ، لتُقدم الوزارة الدعم اللوجستي لعمل الأكاديمية ، من خلال محطات المعرفة المُنتشرة في كافة المحافظات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى