محليات

الهلال الأحمر الأردني والقطري يبحثان المشاريع الإنسانية المشتركة

22 الاعلامي– بحث رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد اليوم الأربعاء، والمدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري فيصل العمادي، المشاريع الإنسانية المشتركة، والتعاون في المجالين الصحي والإغاثي بما ينعكس إيجابا على اللاجئين والمجتمع المضيف.
واطلع الوفد القطري خلال اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة التنفيذية المركزية، ورئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الأردن الدكتورة نهال حفني، على مستشفى الهلال الأحمر الأردني، ومشروع القافلة الطبية للجراحة العامة التي استهدفت الأردنيين واللاجئين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية واستفاد منها 600 شخص.
واشتملت زيارة الوفد القطري الذي بدأ زيارته للأردن منذ 5 أيام، على جولات لكل من مركز الحسين للسرطان للاطلاع على العلاجات المقدمة لمرضى السرطان والممولة من الهلال الأحمر القطري، والعيادات الطبية القطرية في مخيم الزعتري، والتي تقدم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في مختلف التخصصات للاجئين السوريين وتم تقديم الهدايا العينة لأطفال المخيم.
واختتم الوفد زيارته في محافظتي المفرق وإربد للاطلاع على مشروع غسيل الكلى الذي ينفذه الهلال الأحمر الأردني بالشراكة مع نظيره القطري للاجئين السوريين خارج المخيمات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى