محليات

يوم طبي مجاني لمستشفى المقاصد في بلدة أيل بمعان

22 الاعلامي– أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يوماً طبياً مجانياً في بلدة أيل بمحافظة معان.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر، إن فريقا من مختلف التخصصات الطبية شارك في اليوم الطبي المجاني الذي يأتي ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بمختلف محافظات المملكة.
وبين أنه تم معالجة المرضى والمراجعين وصرف الأدوية المجانية لهم، مشيراً إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من هذا اليوم الطبي حوالي 350 مراجعاً.
وأشار إلى أن اليوم الطبي أشتمل على إجراء فحوص للسيدات الحوامل باستخدام جهاز أمواج فوق صوتية (التراساوند)، وفحوص نظر للمراجعين بالتعاون مع نقابة البصريات وجمعية فاحصي البصر الأردنية، مبيناً أنه تم توزيع 100 نظارة طبية بشكل مجاني، وكذلك تقديم التوعية الطبية للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان، بالإضافة إلى فحوص مخبرية للكشف عن أمراض السكري وفقر الدم.
وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية، بعد أن حالت ظروف وباء كورونا دون تقديمها خلال العام الماضي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى