محليات

التربية تعلن أسماء المعلمين المتأهلين لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

22 الإعلامي- أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، عن أسماء المتأهلين للمرحلة الثانية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في دورتها الرابعة 2022/2023.

وأعرب أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، خلال رعايته لحفل الإعلان مندوبا عن وزير التربية، عن اعتزازه بالمعلم الأردني الذي كان له مساهمات كبيرة في بناء الأنظمة التعليمية في الدول العربية الشقيقة، مباركا للمعلمين المتميزين الذين شاركوا في الجائزة، ومتمنيا لمن تأهلوا للمرحلة الثانية تحقيق الفوز فيها.

وبين خلال الحفل الذي نظمته الوزارة اليوم، في مسرح إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، أن الإمارات دولة رائدة في التعليم وداعمة على مستوى القيادة للمبادرات التعليمية التي كان لها دور أساسي في بناء النظام التعليمي.

من جانبه، بين أمين عام الجائزة الدكتور حمد الدرمكي، ” أننا نحتفل اليوم لتكريم رواد التعليم من المعلمين الذين تأهلوا للمرحلة الثانية للجائزة في دورتها الرابعة، والتي بفضل الله وجهود فرق العمل، وتعاون شركاء الجائزة، استطاعت أن تنتقل إلى مرحلة أكثر شمولية وتفاعل أكبر ومشاركة أوسع من قبل المعلمين.

وأوضح أن الجائزة، هي نتاج رؤية القيادة الرشيدة وبتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والتي أثمرت عن جائزة تربوية نوعية، تجاوزت حدود الوطن والعالم العربي، لتنتقل إلى العالمية، هدفها تكريم وتعزيز دور المعلم كقائد للعملية التربوية، وصاحب التأثير المباشر في تحقيق أفضل المخرجات التعليمية.

وأضاف أن الدورة الرابعة، شهدت تغييرات جذرية في جوانب مختلفة، وهذا التغيير يقع ضمن صلب توجهات الجائزة، حيث التغيير والتحسين والتجويد في المعايير والأهداف، وآلية التقديم، ومتطلبات الترشح، والدول المستهدفة، وغيرها من الأمور التي ترفد الجائزة بقيمة تربوية إضافية.

وبين ” أننا اليوم نحتفي بأخوتنا المعلمين والمعلمات، الذين أنهوا هذه المرحلة، وعيونهم على مواصلة مشوار التميز للوصول إلى اللقب الغالي، مشيرا إلى أنهم أصحاب أداء مميز ورسالة تعليمية واعية، وفكر تربوي رصين، متمنيا لهم تحقيق النجاح الذي يتطلعون إليه”.

وعبر الدرمكي عن شكره لوزارة التربية لدعمها للمعلم، وعلى تنظيمها للحفل، مبينا أن الجائزة ستبقى الداعم الأكبر لبناة الأجيال ولكل معلم طموح ومعطاء ومخلص ومبدع في مجال عمله.


واشتملت فعاليات الحفل على عرض فيديو قصير حول الجائزة، وآخر حول الرحلة التدريبية للمعلمين الفائزين والمتميزين بالدورتين الثانية والثالثة إلى جمهورية فنلندا.

وفي ختام الحفل، كرّم العجارمة والدرمكي المعلمين المتأهلين للمرحلة الثانية، بحضور القائم بأعمال السفير الإماراتي في عمان خالد النعيمي، ومدير إدارة العلاقات الثقافية والعامة والإعلام في الوزارة زياد المومني، ومدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدلله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات المهندس منيب طاشمان.


وتأهل عن الأردن للمرحلة الثانية للجائزة المعلم أحمد أبو شندي والمعلمة جواهر الغويري.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى