محليات

السفير النمساوي يكرم منظمة أردنية لحصولها على جائزة الإنجاز بين الثقافات

22 الاعلامي– كرم السفير النمساوي في عمان الدكتور أوسكار فوستينغر، مساء أمس، المنظمة الأردنية “عالم الدمى” لحصولها على جائزة الإنجاز بين الثقافات في فئة التكنولوجيا، بحضور وزير التربية والتعليم عزمي محافظة وعدد من المدعوين.
وقالت السفارة النمساوية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن جائزة الإنجاز بين الثقافات تعد مشروعا رئيسا للوزارة الاتحادية لأوروبا والشؤون الخارجية النمساوية، لتكريم مشروعات المجتمع المدني الناجحة والمبتكرة التي تحدد وتسلط الضوء على مفاهيم التعايش بين الثقافات والحوار بين الأديان.
وأضافت أن المشروعات السبعة الفائزة في عام 2022، والتي مثلت فرنسا والهند والأردن والمغرب والنمسا وجنوب أفريقيا، جرى اختيارها من بين 180 مشروعا مقدما من جميع أنحاء العالم.
وأشارت إلى أن المشروع الأردني الفائز “مسرح الدمى” المتنقل يهدف إلى زيادة وعي الأطفال بالقضايا الاجتماعية والسلوكية والعاطفية والثقافية بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية أو أصلهم الجغرافي.
وتركز منظمة “عالم الدمى” على الإدماج وتعليم قيم مهمة؛ مثل التسامح والرحمة بطريقة مرحة ومسلية.
وقال أحد مؤسسي عالم الدمى رامي بدر أثناء تسلمه الجائزة خلال حفل أقيم في فيينا يوم الثلاثاء 18 تشرين الأول نيابة عن الفريق، إن “هذه الدمية كانت أداتي لتعليم الأطفال التعايش وقبول الاختلافات، بغض النظر عن جنسهم وطبقاتهم الاجتماعية ولونهم ودينهم وثقافتهم، مشيرا إلى أن الجائزة ستساعدنا على مواصلة عملنا بشغف وحب”.
من جانبه، هنأ السفير النمساوي فريق العمل، معربا عن تقديره لعملهم. وقال “إن عملكم الرائع ونهجكم المبتكر يرسم البسمة على وجوه الأطفال.”
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى