محليات

الأردن يصوت لصالح قرار بشأن مسؤولية اسرائيل عن بقعة نفطية على الشواطئ اللبنانية

22 الاعلامي- شاركت مديرة مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك الدكتورة ريم الخاروف، ومديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية الدكتورة ناديا حياصات، في اجتماع أعضاء اللجنة التوجيهية للاستراتيجية الوطنية للسكان للأعوام (2021-2030)، الذي نظمه المجلس الأعلى للسكان.
وخلال مشاركتها في الاجتماع، قالت الخاروف، إن الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للسكان (2021 – 2030) تحتاج إلى وضع مؤشرات قياس مستهدفة وأن تكون حساسة للاجئين في المحور المتعلق بهم، مشددة على ضرورة ربط الخطة التنفيذية بأهداف التنمية المستدامة ال 17 وخاصة الأهداف المتعلقة بالتعليم والصحة والفقر.

وأكدت أهمية ربط الخطة التنفيذية في ميزانيات واضحة ترتبط بالخطط الاستراتيجية والتنفيذية للجهات المنفذة لها من وزارات ومؤسسات وجهات ذات العلاقة، وضرورة تفصيل المبادرات إلى مشاريع وأنشطة قابلة للتنفيذ لتحقيق أهداف الخطة.
بدورها، ثمنت حياصات جهود اللجنة التوجيهية والفنية للمجلس الأعلى للسكان لوضعهم خطة إستراتيجية تتضمن العديد من المحاور الهامة، ومنها اعتماد محور مشاركة المرأة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وإدخال الجامعات في الأنشطة والبرامج، والتركيز على إشراك المراكز البحثية بهذه الاستراتيجية ووضع مؤشرات للنوع الاجتماعي،.
ويذكر أن الخاروف والحياصات أعضاء في اللجنة التوجيهية للاستراتيجية الوطنية للسكان للأعوام (2021-2030).
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى