محليات

الانتهاء من أعمال توسعة طرق تلفريك عجلون مطلع الشهر المقبل

22 الاعلامي- قال وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، إنه سيجري الانتهاء من أعمال توسعة الطرق الواقعة ضمن اختصاص الوزارة وداخل مسار التلفريك، بالإضافة إلى أعمال الطرق خارج الاختصاص، والتي باشرت الوزارة مؤخرا البدء بتنفيذها، مطلع الشهر المقبل.
وأوضح أبو السمن في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن الأعمال شملت المنطقة الواقعة من مثلث اشتفينا إلى تقاطع بلدة اشتفينا ومن بلدة اشتفينا لغاية تقاطع مار الياس باتجاه نقطة التفتيش (الصوان) ومن نقطة التفتيش لغاية بئر العجلوني.

وشملت الأعمال أيضا توسعة طبقات فرشيات وأعمال خلط اسفلتية وأعمال کندرين وتصريف مياه الأمطار وإنشاء عبارات أنبوبية، وأعمال السلامة المرورية اللازمة لكامل المسار من حواجز معدنية ودهان ومطبات نموذجية، والعديد من الأعمال اللازمة، وفقا لأعلى المعايير المتبعة عالميا.
وبين أبو السمن أن الوزارة باشرت الأحد الماضي بأعمال توسعة الطريق الممتد من مثلث القلعة باتجاه نقطة الوصول للتلفريك، والتي تقع ضمن اختصاص البلدية؛ ليصبح عرض الطريق لا يقل عن 8 أمتار، فيما تشمل الأعمال توسعة وفرشيات وخلطه أسفلتية وجدران وأعمال تصريف مياه الأمطار وجابيون والأعمال اللازمة كافة، مشيرا إلى أنه، وبحسب المدد الزمنية، من المتوقع أن يجري الانتهاء من الأعمال فيها خلال شهر من تاريخ المباشرة.
وفي ذات السياق، أكد أبو السمن، أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم أفضل خدمات البنية التحتية للمشاريع والمواقع السياحية في المملكة كافة، لافتا إلى أن العمل جار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تنفيذ مشاريع عدة تخدم مواقع سياحية، ما سيساهم في تنشيط الحركة السياحية.
– -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى