محليات

الاشغال العامة تبحث استعدادات مديرياتها للتعامل مع فصل الشتاء

22 الإعلامي- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، المتطلبات والإجراءات الخاصة بمديريات الأشغال وأبرز المعيقات التي تواجهها، واحتياجات المديريات واستعداداتها للتعامل مع الظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء.

وأكد أبو السمن في بيان، اليوم الإثنين، ضرورة رفع كفاءة التقنيات المستخدمة في غرفة الطوارئ الرئيسة وما يتبع لها من غرف عمليات في كل أنحاء المملكة، والعمل على تدريب وتهيئة كوادرها للتعامل مع جميع الحالات والظروف الاستثنائية.


وأوعز للعمل على تجهيز جميع غرف العمليات بجميع مديريات الأشغال بالأدوات والمعدات اللازمة، والتنسيق مع مجالس المحافظة لتحديد الأولويات، مشددا على ضرورة وجود ضابط ارتباط للطوارئ، وتدريب كادر غرفة الطوارئ للتعامل مع الملاحظات الواردة بحرفية.


وأكد أبو السمن ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة خاصة مع الشركاء في نقابة المقاولين؛ لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين.


وشدد على ضرورة التنسيق من قبل مديري الأشغال مع مدير الطوارئ في حال وجود أي تغيير أو تعديل على الخطة، وتزويد فرق الطوارئ بالأدوات والمعدات اللازمة، والتي يعد تأمينها أولوية قصوى، وصرف مكافآت العمل ضمن مناوبات الطوارئ.


وأشار أبو السمن إلى ضرورة أن تكون التعيينات والتنقلات ضمن إجراءات مؤسسية مدروسة، وإجراء دراسة تتضمن أعداد الموظفين ضمن الفئات الثلاث وتحديد النواقص في كل فئة وتوزيعهم في مديريات الأشغال، وتقييم وضع الكوادر الحالية في مديريات الأشغال من قبل لجنة فنية متخصصة ومن خلال جولات ميدانية، بالإضافة إلى مراجعة الشواغر المطلوبة مع التقاعدات لتجنب الفجوة في الأعداد، ومخاطبة الوزارة لطلب التمديد للموظفين الذين لا يوجد بديل لهم حسب تنسيبات مديريهم.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى