محليات

الملكة رانيا تصطحب الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا في زيارة لمركز الأسرة والطفل

22 الاعلامي-  اصطحبت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الثلاثاء، جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا، ملكة السويد، في زيارة إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر، اطلع خلالها الضيفان على نتائج التعاون المثمر بين مؤسسة نهر الأردن وشركة “ايكيا” السويدية.
وخلال الجلسة التي حضرها سمو الأمير علي بن الحسين وسمو الأميرة ريم علي ووزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، ورئيس التطوير والابتكار في “ايكيا” كريستينا سيربانسكو والمدير العام لمؤسسة نهر الأردن انعام البريشي، استمع الملك كارل والملكة سيلفيا إلى تجارب مستفيدات من مشروع التعاون بين ايكيا ومؤسسة نهر الأردن، وكيف يستهدف هذا التعاون توفير فرص عمل وتمكين نساء أردنيات ولاجئات سوريات.

وبدأت هذه الشراكة التي تعد الأولى من نوعها عام 2017 بتوظيف ما لا يزيد عن 100 امرأة في الأردن لحياكة 45 ألف قطعة لمجموعة محدودة من المنسوجات المستوحاة من التراث الأردني.
واليوم توظف هذه الشراكة حوالي 420 سيدة أردنية ولاجئة سورية، ينتجن أكثر من 300 ألف قطعة كل عام لمتاجر “ايكيا” في جميع أنحاء العالم، وتباع 65 بالمئة من هذه المنتجات في أوروبا.
واستمع جلالة الملك كارل السادس عشر والملكة سيلفيا إلى إيجاز عن الدور الرئيسي لـ”ايكيا” في تمكين ذراع التصميم في مؤسسة نهر الأردن، من خلال زيارات المتابعة والتوجيه والتدريب.
وأمام الملكة رانيا والملكة سيلفيا والأميرة ريم، عرضت مديرة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل شذى الهباهبة، آليات العمل التي يقوم بها “بيت صغير” بهدف زيادة المعرفة لدى الأطفال وعائلاتهم بالمفاهيم الأساسية لوقاية الطفل من الإساءة.
وفي ساحة المركز شاهدت الملكة رانيا والملكة سيلفيا والأميرة ريم، مجموعة من منتجات معرض مؤسسة نهر الأردن، والتقين عدداً من سيدات المجتمعات المحلية العاملات والمستفيدات من مؤسسة نهر الأردن. وفي غرفة الفن، اطلعن على جانب من جلسة للعلاج بالفن لسيدات ناجيات من الإساءة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى