محليات

العقبة: الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يكرم الصحفيين والإعلاميين

22 الاعلامي

(بترا) – أمين المعايطة- كرم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، أمس الأحد العاملين في وسائل الإعلام المحلية العاملة في محافظة العقبة تقديرا لجهودهم في نقل هموم وقضايا المواطنين والتحديات والمعيقات التي تواجه القطاعات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني، اضافة لتغطية الأحداث بشكل عام.
وأكد نائب محافظ العقبة مالك خريسات خلال رعايته حفل التكريم مندوبا عن محافظ العقبة خالد الحجاج، دور الصحافة في نقل الأحداث بكل مهنية ومصداقية وتوعية المجتمع المحلي، لافتا إلى أن الصحفي يقوم بواجب وطني وهو شريك أساسي في بناء الوطن من خلال ما كفله الدستور له من حرية تعبير مسؤولة بعيدا عن اغتيال الشخصية وتحمل المسؤولية الوطنية.
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الشيخ علي الاحيوات أن دور الصحافة والإعلام مساند لما يصدر من قرارات تؤثر بشكل مباشر على أبناء المجتمع المحلي والمساهمة في تصويبها، موضحا أن الصحفي هو الذي يحمل هم المواطنين وينقل شكواهم إلى أصحاب القرار.
وأشاد بجهود الصحفيين والإعلاميين في محافظة العقبة بتناول كل التحديات والمعيقات التي تواجه جميع القطاعات ووضعها على طاولة المسؤولين وأصحاب القرار.
بدوره ، عرض نائب رئيس الاتحاد ورئيس جمعية العقبة الخيرية احمد ياسين لأهم الإنجازات التي حققها الاتحاد منذ تأسيسه عام 1994، مشيرا إلى أن نحو 62 جمعية خيرية تعمل تحت مظلته في مختلف مناطق محافظة العقبة، تقوم بتقديم خدمات متنوعة لأعضاء الجمعيات تسهم في تحسين المستوى المعيشي لهم من خلال المحفظة الإقراضية لتنفيذ مشروعات إنتاجية صغيرة تعود عليهم واسرهم بالنفع والفائدة.
من جانبهم، ثمن ممثلو وسائل الإعلام والصحافة المحلية بالعقبة جهود الاتحاد في خدمة المجتمعات المحلية، ولاسيما في المناطق النائية، واللفتة الكريمة من رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد بتكريم الصحفيين والإعلاميين في محافظة العقبة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى