محليات

كريشان يؤكد ضرورة التنسيق بين غرف العمليات والطوارئ لمواجهة تطورات المنخفض

22 الاعلامي– وجه نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، غرف الطوارئ الرئيسية في الوزارة وفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة إلى التنسيق والتكامل مع غرف العمليات والطوارئ في مركز إدارة الأزمات ووزارتي الأشغال العامة والإسكان والداخلية والحكام الإداريين.
كما وجه كريشان غرفة الطوارئ الرئيسية إلى التعاون مع أمانة عمّان الكبرى والأمن العام والدفاع المدني والقوات المسلحة وغيرها للتعامل الفوري مع أي تطورات ناشئة عن الأحوال الجوية التي تؤثر على المملكة حالياً، خاصة في المناطق التي تشهد أمطاراً غزيرة وفيضانات وإغلاقات في بعض الطرق الرئيسية والفرعية، ومناطق الأودية ومجاري السيول.
وطلب كريشان من أمين عام الوزارة رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية المهندس حسين مهيدات التواصل بشكل مستمر مع رؤساء البلديات ومجالس الخدمات المشتركة لاستمرار فتح غرف الطوارئ على مدار الساعة، وأخذ الحيطة والحذر، والتعامل المُسبق مع المناطق الساخنة ومعالجتها فوراً، وتفقد هذه المناطق بشكل دائم لضمان السيطرة على أي مخاطر أو تحديات عاجلة.
كما طلب نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية أن تعمل غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة جنباً إلى جنبٍ مع غرفة العمليات والطوارئ في المحافظات، ووضع جميع إمكانياتها وآلياتها ومعداتها وطواقمها مع المحافظ لتوجيهها في الوقت المناسب ونحو المكان المناسب خلال التطورات الجوية.
ووجه البلديات ومجالس الخدمات المشتركة إلى استئجار الآليات اللازمة فوراً لمواجهة أي تطورات بسبب الأحوال الجوية.
وقال كريشان إن وزارة الإدارة المحلية فتحت غرفة الطوارئ الرئيسية منذ بداية فصل الشتاء و على مدار الساعة، والتنسيق مع غرف العمليات والطوارئ، إيماناً منها بأن التنسيق والعمل المشترك والتكاملي هو السبب الرئيس للنجاح في مواجهة مخاطر وتحديات الظروف الجوية المختلفة.
ولفت إلى أن التنسيق والتكامل بين مختلف الوزارات والأجهزة ساهم في إنجاح الجهود الوطنية خلال تعرّض العديد من مدن ومناطق المملكة للثلوج والأحوال الجوية القاسية خلال العام الماضي.
وأشار إلى أن هناك مندوبين للوزارة يعملون لدى مركز إدارة الأزمات ووزارة الداخلية لضمان أقصى درجات التنسيق والتعاون، لحماية أرواح وممتلكات المواطنين وضيوف الأردن والسياح خلال الأحوال الجوية القاسية التي تتعرض لها العديد من المناطق في المحافظات والمدن والقرى والبوادي وعلى الطرق الرئيسية والفرعية في المملكة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى