محليات

وزيرة الاستثمار: الأردن يولي اهتماما كبيرا للعلاقات مع اليابان

22 الاعلامي-  قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن الأردن يولي اهتماما كبيرا لعلاقاته الثنائية مع اليابان. وأكدت خلال لقائها سفير دولة اليابان لدى المملكة جيرو أوكياما في وزارة الاستثمار، اليوم الأربعاء، عمق وتاريخ العلاقات التي تربط الجانبين، والسعي الجاد لتعزيز أواصر التقارب بين البلدين من خلال تطوير آليات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الأصعدة، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات اليابانية في الأردن وصلت لقرابة 2 مليار دولار أميركي توزعت على قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين، مبينة أن هذه الاستثمارات لعبت دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية وخلقت فرص عمل للشباب الأردني.
وأضافت، أننا في الأردن ننظر إلى الاستثمارات اليابانية كقصص نجاح كبرى، ونأمل أن يزيد حجم هذه الاستثمارات، لوجود العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة والتنافسية في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والسياحة والصناعة والزراعة والتعدين والصحة، إضافة إلى مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأكدت السقاف، استعداد وزارة الاستثمار لتقديم جميع أشكال الدعم للمستثمرين من دولة اليابان سواء لاستثماراتهم القائمة أو في حال الاستثمار الجديد في المملكة.
وخلال اللقاء تم الإشارة إلى أبرز المزايا الجاذبة للاستثمار في المملكة، والتطور الكبير الذي شهدته بيئة الأعمال تشريعيا وتنفيذيا.
من جهته، عبر السفير جيرو أوكياما، عن تقديره لدور وزارة الاستثمار في تعزيز بيئة صديقة للمستثمرين، آملا في زيادة الاستثمار المتبادل، والتشبيك بين مجتمعي الأعمال في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمامات المشتركة في اليابان والأردن.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى