محليات

الأشغال تتعامل مع 83 بلاغًا خلال الظروف الجوية الماضية

22 الاعلامي- تعاملت وزارة الأشغال العامة والإسكان، خلال الظروف الجوية الماضية مع 83 بلاغًا، تزامنا مع إعلان خطة الطوارئ المتوسطة.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن فرقها الميدانية قامت وبشكل فوري بإجراء اللازم ومعالجة البلاغات كافة، بالتنسيق مع الشركاء العاملين في الميدان.

وحول أبرز الملاحظات التي جرى التعامل معها، أشارت الوزارة إلى التعامل مع ارتفاع منسوب مياه الأمطار على الطريق الصحراوي في منطقة خان الزبيب في سواقة، جراء تجمع السيول الجارفة في مجاري الأودية، حيث تم إغلاق الطريق ثلاث مرات بالتنسيق مع الدوريات الخارجية وتم تثبيت فريق ميداني وآليات للتعامل مع الموقع بشكل فوري وإجراء المعالجات والتنظيفات اللازمة بشكل سريع.
وبحسب البيان، تعاملت الفرق الميدانية أيضا في محافظة الزرقاء مع ارتفاع منسوب مياه الأمطار في نفق الزيتونة /مشروع الباص السريع، حيث قامت كوادر مديرية أشغال الزرقاء بتصريف مياه الأمطار من خلال الفرق الميدانية وتم إجراء اللازم وحسب الأصول.
وفي محافظة العقبة، جرى التعامل مع انجرافات صخرية وطينية في عدة مواقع على الطريق الخلفي وتم إجراء المعالجات اللازمة من خلال الفرق الميدانية في الموقع.
كما أكدت الوزارة في بيانها، أن البلاغات الواردة والملاحظات التي رصدتها الكوادر خلال الجولات الميدانية جرى معالجتها بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما ساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وثمنت جهود الشركاء العاملين في الميدان على تنسيقهم الدائم والمستمر معها؛ لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى