محليات

جلسة تعريفية في الكرك حول جائزة الحسين للعمل التطوعي

22 الاعلامي

نظمت مديرية شباب الكرك، اليوم الاثنين، في مركز شباب وشابات وادي الكرك، جلسة تعريفية حول التعريف بجائزة الحسين للعمل التطوعي التي أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بمشاركة فريق نهضة الخير التطوعي.
وقال مدير المديرية، الدكتور يعقوب الحجازين، إن الجائزة تهدف إلى تحفيز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع، لافتا إلى أن سمو ولي العهد وجه نحو بناء جائزة وطنية متخصصة بالعمل التطوعي، من شأنها تكريم الأفراد والمؤسسات التي تدفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة وتقوم بمسؤوليتها الأخلاقية في بناء المجتمع.
وأضاف أن رؤية الجائزة ورسالتها تنبثق من نشر ثقافة العمل التطوعي وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير المتميزين منهم وتعميم قصص نجاحهم.
من جهتها، أوضحت رئيسة قسم الإعلام والاتصال في المديرية، الدكتورة ثروت المعاقبة، أن عملية تقييم طلبات الترشح للجائزة تخضع لمعايير دقيقة بوجود خبراء متخصصين، داعية الشباب للتقديم للجائزة.
من جهة أخرى، أطلق مركز شباب وشابات وادي الكرك، بالتعاون مع فريق نهضة الخير التطوعي مبادرة “كسوة الشتاء ” بمشاركة 27 شابا وشابة.
وقال الدكتور الحجازين “إن شبابنا في الميدان يؤدون رسالةً وطنيةً إنسانية، بهمة ومعنوية عالية، ويقدمون تطوعهم لخدمة مجتمعاتهم، مشيدا بجهود المتطوعين، في تقديم وقتهم وجهدهم لخدمة الوطن.
إلى ذلك، قالت منسقة مبادرة نهضة الخير بتول الحجران إن تنظيم هذه المبادرة جاء لتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين من أبناء المجتمع لترسيخ قيم التكافل والتعاون والتضامن بين المركز والمجتمع المحلي.
وتحدثت عن فكرة المبادرة وأهدافها والمستفيدين منها برئاسة الناشط محمد الجعافرة مؤسس الفريق لتوزيع كسوة الشتاء على المستحقين.
بدورها، أشارت الدكتورة المعاقبة إلى أن هذه المبادرة قائمة على إشراك المجتمع المحلي في بلورة قيم العمل التطوعي الإيجابي والعطاء من خلال تقديم العديد من الملابس لمن هو بحاجة لها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى