محليات

فتح باب التسجيل ببرنامج المرأة العربية في التكنولوجيا

22 الاعلامي-  أعلنت شركة “شاي” للذكاء الاصطناعي، عن فتح التسجيل في البرنامج المجاني “المرأة العربية في التكنولوجيا”.
وقالت المدير التنفيذي لشركة “شاي” المهندسة تسنيم علي، لـ(بترا)، إن البرنامج سيبدأ في الأول من شهر شباط المقبل، علما بأن الدراسة يومين أسبوعياً وجاهيا وعن بعد وتستمر لمدة شهرين.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة العربية في مجال التكنولوجيا وتقديم حلول للمعضلات التي تواجهها.
وبينت علي، أن فكرة البرنامج جاءت لمساعدة المرأة العربية في المشاكل والصعوبات التي تواجهها في التكنولوجيا مثل اللغة الإنجليزية ومهارات التواصل ومهارات التفاوض، والتي تعيقها عن التقدم في مجال العمل.
كما أن الفكرة جاءت إلى تمكين المرأة وتوجيهها في طريقة التقديم إلى وظائف التكنولوجيا وخصوصا في الشركات العالمية في الأردن وغيرها، وتدريبها على تقوية مهاراتها في مقابلات العمل، بالإضافة إلى مساعدتها في بناء السيرة الذاتية والجوانب التقنية الأخرى.
وأضافت علي، انه يشترط في التسجيل للبرنامج: حصول المشتركة على شهادة علمية بدرجة دبلوم أو بكالوريوس في اي تخصص، وامتلاك شغف وأساسيات في اي من مجالات التكنولوجيا، حيث تمر المتقدمة للبرنامج بمقابلة تأهلها للاشتراك فيه.
يذكر أن محاور البرنامج تشمل: حل المشكلات باستخدام البرمجة، فن اختراق مقابلات العمل التكنولوجية، التعلم الذاتي والنشط، مهارات القيادة، تطوير اللغة الانجليزية، بناء سيرة ذاتية ومعرض مشاريع مميز، الاستفادة المثلى من منصة “لنكد ان”، دراسة الفرص المتاحة وكيفية التقديم لها، الاستعداد لمقابلات العمل، تطوير مهارة التفاوض، التعرف إلى نماذج ناجحة من نساء عرب في التكنولوجيا، اضافة لمناقشة الصعوبات والحواجز التي تواجه المرأة العربية العاملة وحلولها.
يشار إلى أنه يمكن للراغبات في البرنامج زيارة الرابط: https://forms.gle/GgzK2TFfjnjnG9F27
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى