محليات

هيئة المكاتب تطلق النسخة المطورة لبرنامج التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية

22 الاعلامي- أطلقت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين ومن خلال الدائرة الهندسية، النسخة المطورة لبرنامج التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية للمعاملات المقدمة للنقابة من أجل الحصول على التراخيص.

ويأتي إطلاق النسخة المطورة من البرنامج ضمن خطة التحول الالكتروني المنبثقة عن جهود هيئة المكاتب والشركات الهندسية منذ بداية الدورة الحالية، والتي عملت على تشكيل لجنة لإعادة دراسة منظومة التدقيق الالكتورني، والتي أخذت ملاحظات أصحاب المكاتب الهندسية والمشكلات التي تواجهها، ليتم بعدها تطوير المنظومة وإطلاقها بالنسخة الجديدة.

ووفقا لبرنامج التدقيق الالكتروني الذي تم تطويره، فإن كافة المخططات سيتم تدقيقها بالتوازي وللاخصاصات كافة، ما أدى إلى اختصار الفترات الزمنية وتسريع اجراءات العمل على تلك المخططات.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة المطورة لبرنامج التدقيق الالكتروني تم اطلاقها تجريبيا، حيث سيتم استقبال كافة الملاحظات عليها بهدف علاجها وإصدار البرنامج بشكله النهائي.

وعملت الهيئة ايضا على اطلاق خدمة اصدار كشوفات ضريبة الدخل والمبيعات وشهادة الخبرة وشهادة المطابقة وسلامة المنشأة الكترونيا بحيث يتم إصدارها من خلال المكتب الهندسي الكتورنيا، كما تتم عملية الدفع الكترونيا دون الحاجة للرجوع الى النقابة، وبما يساهم في تقليل الوقت والجهد على المهندسين.

يذكر أن التعديلات على برنامج التدقيق الالكتروني تم اجراؤها استجابة لملاحظات الزملاء في المكاتب والشركات الهندسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى