محليات

اطلاق بث زها بودكاست التجريبي

22 الاعلامي– أطلق مركز زها الثقافي البث التجريبي (زها بودكاست) اليوم الاثنين، وبالتعاون مع إذاعة (أمن ف ام)، تزامنا مع اليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف 12 شباط من كل عام.
وهنأت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في كلمة أعلنت فيها البث التجريبي عبر الأثير، الإعلاميين والمذيعين بمناسبة يوم الإذاعة العالمي لما لهم من دور كبير في رفع سوية الإعلام، والتي تزامنت مع إطلاق (زها بودكاست) بالتعاون مع إذاعة (أمن اف ام) ووزارة الثقافة لتقديم كل ما يتصل بالإعلام الصوتي للأطفال مؤكدة أهمية دور الإذاعات في جميع أنحاء العالم.
وأكدت أهمية إطلاق هذا البرنامج التشاركي الذي سيمنح الأطفال منصة لإيصال صوتهم من خلالها.
من جانبها، قالت المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي رانية صبيح في كلمتها الافتتاحية، إن قرار الإذاعة إطلاق البودكاست جاء لبث صوتها عبر الفضاء الإلكتروني ولتكون منبرا للأطفال وساحة للتعبير عن آرائهم وإسماع صوتهم، ولنربط المستقبل والحاضر ليكون دليلا ملموسا على أن ما نصنعه اليوم نحصده كلنا في الغد، واليوم في (بودكاست زها) انطلاقة جديدة تقطع الحدود وتقرب المسافات”.
وأضافت”عملنا لسنوات مع الأطفال لنصنع الغد قبل أن يأتي ونمد الأمل جسورا توصلهم إلى مستقبل واعد يضمن لهم مكانا بيننا في هذا المجتمع، بالتركيز على خصائص كل طفل وقدراته النفسية والعقلية، وسقينا بذور الإبداع لديهم يوما بعد يوم، حتى نضمن نموها على أكمل وجه”.
وبينت أنه جرى تخصيص برنامج يتيح للأطفال التفاعل والتعبير، وعمل مركز زها لسنوات على صقل مهارات الأطفال الإعلامية، وتشكيل لجنة واختيار أطفال الفريق من بين عدد كبير من المتقدمين للانتساب للفريق وتدريبهم وفق الحقيبة التدريبية المعدة لذلك ليتقنوا خلالها فنون الإعداد والتقديم الإذاعي وفنون المقابلات الإذاعية والدراما وعمل الدورات البرامجية.
ويأتي (بودكاست زها) الذي سيكون موعده كل يوم سبت من الساعة التاسعة وحتى العاشرة صباحا، ليكون باكورة عمل إذاعي للمركز؛ تماشيا مع السياسة التي يتبعها مركز زها لمواكبة تطور الإعلام العالمي، وتنويع المحتوى الرقمي مع الحرص على تقديمه بطريقة عصرية، ومضمون هادف عن طريق الأطفال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى