محليات

تنشيط السياحة تشارك في معرض ميلانو الدولي السياحي

22 الاعلامي – (بترا)- شاركت هيئة تنشيط السياحة، في معرض ميلانو الدولي السياحي المقام في إيطاليا خلال الفترة من 12- 14 الشهر الحالي، بمشاركة 31 مشاركا اضافة إلى ممثلين من السفارة الأردنية في إيطاليا، والملكية الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الاثنين، أكد مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أهمية مشاركة الأردن في المعرض، مبينا أهمية السوق الإيطالي الذي يعتبر أحد أهم الأسواق الرافدة لقطاع السياحة الأردني بالأخص بعد زيادة أعداد الرحلات المسيرة من إيطاليا إلى الأردن.

وأشار إلى أهمية الجناح الأردني في المعرض للترويج السياحي للمملكة، لافتا إلى أنه سيعقد خلال فعاليات المعرض على مدى يومين اجتماعات مع مكاتب السياحة والسفر الإيطالية والعالمية، سيتم التركيز خلالها على ترويج الأردن ومناقشة سبل التعاون المشترك معهم.
وتابع عربيات أنه “سيتم خلال أيام المعرض إجراء مقابلات ولقاءات مع 21 وسيلة إعلام أجنبية لترويج وتسويق المملكة وإيصال الصورة الجاذبة والإيجابية عنها”، موضحاً أن المعرض يعد بمثابة الحدث الأضخم في إيطاليا للترويج للسياحة العالمية وتسويق عروضها السياحية في جميع أنحاء العالم.
وقال إن المعرض فرصة كبيرة لتمتين العلاقات بين الموردين وقنوات التوزيع في صناعة السياحة، ويجري خلاله بحث أهم المعوقات التي تواجه القطاع السياحي، مع طرح مقترحات تعمل على نمو هذا القطاع ومواجهة المعوقات.
وأضاف عربيات، أن السوق الإيطالي يعتبر من أهم الأسواق في أوروبا إذ زار الأردن 67 ألف سائح إيطالي العام الماضي، و13 ألف سائح خلال الشهر الماضي، كما بلغ عدد التذاكر الموحدة عام 2022 ما مجموعه 40 ألف تذكرة من خلال السياح الإيطاليين، مبيناً أن عدد الرحلات المباشرة من إيطاليا إلى الأردن بلغ نحو 27 رحلة أسبوعياً الموسم السياحي الماضي .
وأكد، حرص الهيئة على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية للترويج للمقصد السياحي الأردني، والتواصل الفاعل للتعرف على مطالب ومقترحات منظمي الرحلات التسويقية والترويجية المشاركة في المعرض وتعزيز سبل التعاون معهم.
ويجمع المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، مشغلي السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم بحضور الملكية الأردنية للطيران.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى