محليات

مطالبات بإعادة تأهيل شوارع المدينة الصناعية بالمفرق

22 الاعلاميطالب أصحاب محال في المدينة الصناعية بالمفرق، بإعادة تأهيل شوارعها وتحسين خدمات البنية التحتية فيها.
واشتكى أصحاب محال ميكانيك وكهرباء وقطع مركبات وعاملون من سوء أوضاع البنية التحتية في المدينة الصناعية وضعف خدمات النظافة فيها، مؤكدين أن شوارع المدينة وبنيتها التحتية لم يجر صيانتها منذ سنوات طويلة.
وقال عمر أبو لطفي، صاحب مركز تصليح للمركبات، إن شوارع المدينة الصناعية متهالكة وغير صالحة لسير المركبات عليها، لافتا الى أنها لم تخضع للصيانة وإعادة التأهيل منذ تسعينات القرن الماضي.
وأضاف أن المواطنين يعزفون عن تصليح مركباتهم في المدينة الصناعية جراء مخاوفهم من أن تتسبب الحفر المنتشرة بشوارعها بأعطال إضافية لمركباتهم.
فيما أكد الميكانيكي وليد السرحان أن المدينة الصناعية تفتقر لأبسط الخدمات من نظافة وإنارة، لافتا إلى قلة عدد حاويات النفايات ما حوّل بعض أماكن المدينة الصناعية إلى مكرهة صحية.
وطالب أصحاب المحال، بلدية المفرق الكبرى بإعادة تأهيل شوارع المدينة الصناعية وصيانتها، وتحسين الإنارة فيها، وتزويدها بعدد كاف من الحاويات، مشيرين إلى أن ذلك الأمر سينعكس إيجابا على تحريك وتيرة العمل للمحال العاملة في المدينة.
بدوره، أكد مدير بلدية المفرق الكبرى المهندس محمد العموش، أن البلدية لا تميز بين منطقة وأخرى في تقديم خدماتها لا سيما المتعلقة بالنظافة، مشيرا إلى حملة شاملة نفذتها البلدية المنطقة الصناعية خلال اليومين الماضيين.
وأوضح أن للبلدية مستحقات مالية على أصحاب المحال التجارية في المدينة الصناعية تقدر بحوالي 2.5 مليون دينار، مبينا أن البلدية منحتهم مهلة حتى منتصف الشهر المقبل لتصويب أوضاعهم.
وأشار إلى أن رئيس البلدية والمجلس البلدي قدما تسهيلات لأصحاب المحال لتقسيط المبالغ المترتبة عليهم، ودعاهم إلى التجاوب مع مبادرة بلدية المفرق وتسديد تلك المبالغ ما سينعكس إيجابا عليهم ويمكنها من تقديم خدمات مثلى لهم .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى