محليات

اطلاق مبادرة الجبال السبعة لدعم علاج مرضى الحسين للسرطان

22 الاعلامي– انطلقت مبادرة الجبال السبعة الشبابيّة السنويّة للعام الخامس على التوالي، الهادفة الى جمع التبرعات لتغطية علاج مرضى الأطفال غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان. وتتضمن المبادرة قيام فريق من الطلبة المغامرين بتسلّق جبل بهدف جمع 100 ألف دولار أميركي، سيخصّص بالكامل لدعم علاج المرضى في المركز.
وجدّدت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش ومؤسِّس المبادرة لؤي الشوملي اتفاقيّة التعاون، التي تخلّلها الإعلان عن قيمة التبرعات التي يطمح الفريق إلى جمعها والتعريف بأعضاء الفريق المكّون من عشرين شابّا وشابّة، بالإضافة إلى الكشف عن القمّة الجديدة المراد تسلّقها وهي جبل الميرو في تانزانيا.
وثمنت قطامش في بيان للمؤسسة اليوم الاحد جهود أعضاء الفريق ومؤسِّس المبادرة وطلاب مدرسة الشويفات، مشيرة الى وجود ترابط قويّ بين فكرة تسلّق الجبال ومواجهة مرض السرطان الذي يتطلّب عزيمة لا مثيل لها، سيما وأن روح التحدّي وحبّ العطاء لدى جيل الشباب الذي أبدى حماسا شديدا للمشاركة في هذه المبادرة تعزز السعادة والفخر بهم.
بدوره، أكد الشوملي أن دعم مركز الحسين للسرطان هو واجب وطني على كل أردني، لارتفاع تكاليف العلاج وعدم قدرة المصابين بتحمل التكاليف، وان المبادرة مستمرة بالحملة التي انطلقت عام 2018 وجمعت نصف مليون دولار.
ويضم فريق التسلق كلا من: الين ابو خلف، بانا ابوغوش، تينا ابو سير، زيا قبعين، سند فاخوري، عبدالله عرفات، عمر ابوغوش، فرانسيس لما، فرح عصفور، فرناندو لما، فهد كزاقي، كرو عساف، مايا تميمي، محمود ابو سماحه، محمود الخليلي، نور وغانم محمد، هاشم الناجي، هبه حسين.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى