محليات

ريد بُل دوودل آرت تضع الإبداعات الفنيّة في مختلف بقاع الأرض قيد الاختبار

22 الاعلامي

قلم، ورقة ومخيّلة واسعة، هي كل ما يحتاجه الطلاب والمبدعون للمشاركة في “ريد بُل دودل آرت”، البطولة العالمية التي تُمكِّنُ جيلاً جديداً من الفنانين. وستتم دعوة المشارك صاحب الرسم الفائز لتمثيل الأردن في النهائي العالمي في أمستردام، حيث ستختار مجموعة من الخبراء الفائز الشامل.

عمَان، الأردن – عادت البطولة العالمية المبتكرة حيث يلتقي الفن بالتكنولوجيا بهدف تمكين جيل جديد من الفنانين، لتطلق منافسات الإبداع مرة أخرى. في “ريد بُل دودل آرت”، وهي بطولة لرسوم الدودل أو الخربشات الفنّية، يطلق المشاركون العنان لأفكارهم من خلال هذه الرسوم – أو تلك الإبداعات العفويّة التي تبصر النور لدى التقاء القلم والورقة، مدفوعةً بخيال لا أفق له. وفي هذه التجربة التي تجمع كذلك بين المجالَين المادي والرقمي للفن، ستتم دعوة الفائز الوطني في الأردن إلى النهائي العالمي الذي سيقام في العاصمة الهولندية أمستردام، حيث سيتم اختيار الفائز في “ريد بُل دودل آرت 2023” من قبل لجنة من الخبراء المعروفين. وقد فُتح باب تقديم الطلبات، ويستمر حتى 14 مارس وهذه البطولة بالتعاون مع زين، البنك الأهلي، جيني، إم جي موتور الأردن، رؤيا، راديو هلا وراديو بلس 104.3.

تاريخ البطولة
تعود فكرة الخربشات الفنيّة على الورق التي تجسّدها “ريد بُل دودل آرت” إلى النسخة الأولى من البطولة في العام 2012. وعلى امتداد عقد من الزمن مذّاك، بقيت المنافسات وفيّة لهذه الفكرة، مع تطوّرها في الوقت عينه لتوسّع آفاق المشاركين من خلال معارض افتراضية وتكنولوجيات تشهد تطوراً مستمراً. وفي العام 2014، ابتكر المشاركون في النهائي العالمي رسوم دودل على منصة رقمية، في حين حمل العام 2017 هذه الرسوم إلى الواقع الافتراضي. أما العام 2023، فسيشهد انتقال الدودل للمرة الأولى إلى رموز غير القابلة للاستبدال “إن إف تي” (NFT) من ابتكار فنانين ومبدعين.

صيغة 2023
ستشهد منافسات “ريد بُل دودل آرت 2023” تنفيذ المشاركين في النهائي العالمي رسوم الدودل خاصتهم في عالم تكنولوجي جديد: الرموز غير القابلة للاستبدال “إن إف تي” (NFT). وسيحصل ذلك عبر ثلاث مراحل.

  1. مرحلة المشاركة: في الأردن، تنطلق بطولة “ريد بُل دودل آرت”، حيث سيطلق الطلاب والمبدعون العنان لأقلامهم على الأوراق ليكتشفوا إلى أين سيقودهم خيالهم. من خلال تقديم طلباتهم على الموقع أو من خلال جامعات مختلفة حول الأردن
  2. مرحلة الاختيار: في 17 مارس سيتم عرض أعمال 25 أردنياً وأردنية من المتأهلين في معرض مفتوح للجمهور في عمان. وستختار لجنة من الخبراء الفائز الوطني من بين تلك الأعمال، بناء على معايير الابتكار والمهارة الفنّية، إضافة إلى كيفية تعبير رسم الدودل عن حب الحياة.
  3. النهائي العالمي: بين 25 و28 مايو 2023، سيجمع النهائي العالمي كل الأبطال المحليّين الفائزين في بلدانهم، في تجربة غامرة تمتد على ثلاثة أيام في أمستردام، هولندا. وسيشمل ذلك ورش عمل وجلسات إبداعية حصرية تجمع بين الأعمال الحسيّة والافتراضية، من دون أن ننسى بالطبع الإعلان عن الفائز العالمي في “ريد بُل دودل آرت 2023”.

كيفية المشاركة
المشاركة في “ريد بُل دودل آرت” مفتوحة لجميع من هم في سن 18 عاماً وما فوق، على أن يكونوا مقيمين حالياً في الأردن. للمشاركة في “ريد بُل دودل آرت”، قم بتنزيل النموذج منwww.redbulldoodleart.com ، وقدّم رسم الدودل
الخاص بك عبر تحميله على موقع “ريد بُل دودل آرت” الرسمي.


لمحة عن “ريد بُل دودل آرت”
“ريد بُل دودل آرت” هي بطولة عالمية تضع الإمكانات بين يدي جيل جديد من الفنانين عبر دعوة الطلاب والمبدعين أينما كانوا لإطلاق العنان لأفكارهم وتجسيدها من خلال رسوم الدودل المبتكرة على ورقة. وسيعطي هذا الحدث للمشاركين فرصة عرض أعمالهم على نطاق واسع، وتلقّي الإرشاد الفني، وحجز موقع في النهائي العالمي في أمستردام، حيث ستختار مجموعة من الخبراء المشهورين الفائز في “ريد بُل دودل آرت”.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة
www.redbulldoodleart.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى