محليات

أبو السمن يتفقد مشاريع تعمل عليها وزارة الأشغال في الكرك

22 الاعلامي- اجرى وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في محافظة الكرك.

وأكد أبو السمن خلال اجتماع عقد في مبنى محافظة الكرك، على هامش الجولة بحضور نواب عن المحافظة، وممثلين عن المجتمع المحلي، أن الوزارة تتابع سير العمل بالمشاريع الانشائية كافة، بما يضمن تنفيذها وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًا، ومعالجة أي عائق يواجه سير العمل فيها بشكل فوري بما يساهم في استكمال الأعمال فيها ضمن المدد الزمنية المتفق عليها، مشددًا على أن الوزارة تولي الأهمية لإنشاء المشاريع التي تساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأستعرض نسب الإنجاز في عدد من مشاريع الوزارة بالكرك، وسير العمل فيها ،كما بحث إمكانية انشاء مشاريع أخرى بالتنسيق مع الشركاء كافة وبحسب الأولويات التي يتم الاتفاق عليها وتوفر التمويل اللازم لها.

وأستمع الوزير خلال الاجتماع، إلى مطالب وملاحظات النواب وممثلي المجتمع المحلي، موعزًا للمعنيين في الوزارة بدارستها والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

إلى ذلك، أكد أبو السمن خلال تفقده سير العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الكرك – القطرانة ضرورة استكمال الأعمال بالمشروع وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًا، واستكمال الأعمال خلال المدد الزمنية المتفق عليها.

واستمع إلى إيجاز مفصل من المعنيين حول نسبة الإنجاز بالمشروع والتي بلغت نحو 92%، فيما تتضمن الأعمال فيها إعادة تأهيل وصيانة جزء من الطريق من جسر القطرانة على الطريق الصحراوي ولغاية النقطة الأمنية، بالإضافة الى تجهيز التحويلات المرورية اللازمة خلال التنفيذ وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًا.

ووجه وزير الأشغال المعنيين باستكمال الأعمال بالمشروع ضمن المدد الزمنية المتفق عليها.

كما تفقد أبو السمن سير العمل بمشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق القصر – الربة، إذ بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 23٪؜, في حين تشمل الأعمال فيه صيانة وإعادة تأهيل الطريق بالاتجاهين وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

إلى ذلك، أكد أبو السمن خلال تفقده سير العمل بمشروع تنفيذ طريق كثربا – الأغوار – القصر، ضرورة انجاز الأعمال بالمشروع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، واستكمال الأعمال فيه خلال المدد الزمنية المحددة ،ووجه مديرية المختبرات بالوزارة لمتابعة الفحوصات وضبط الجودة عليها.

وأستمع إلى إيجاز مفصل حول سير الأعمال بالمشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 60%, في حين تشمل الأعمال استكمال تنفيذ جزء من طريق كثربا/ الاغوار ضمن المرحلة الأولـى حيث يتكون الطريـق مـن مسـرب وكتـف لـكـل اتجـاه وتنفيـذ طبقـات الفرشـيـات والخلطـات الاسفلتية (طبقـة رابطـة، طبقة سطحية واعمــال الـدهانات بالإضافة الى تنفيذ عبــارات انبوبيـة وصـندوقية والحمايـــات اللازمـة لـهـا واعمـال الميول الجانبية للطريق وجدران جابيون.

كما اطلع وزير الأشغال على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين على طريق ام حماط المنوي تنفيذ اعمال توسعة لها ووجه بسرعة إزالة العوائق لبدء تنفيذ الأعمال فيه.

كما تفقد أبو السمن عددا من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في المحافظة وطرق ضمن الاختصاص، موعزًا للمعنيين في الوزارة بتزويده بتقارير دورية حول سير العمل بالمشاريع قيد التنفيذ بالكرك وسير العمل فيها وأي عائق يواجهها ليصار لحله بشكل فوري، واجراء دراسة شاملة لواقع الطرق في المحافظة واجراء اللازم وفق الإمكانيات المتاحة وحسب الأولويات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى