محليات

رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو يزور اكاديمية الأزرق للاجئين السوريين

22 الاعلامي– زار رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، الدكتور تشونغ ون تشو، أمس السبت، أكاديمية الأزرق للتايكواندو في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، وذلك على هامش بدء مهرجان “الأمل والحلم” الرياضي، والذي أطلقه الاتحاد بالتعاون مع منظمة التايكواندو الإنسانية كمبادرة مشتركة، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه.
ويهدف مهرجان “الأمل والحلم” إلى تمكين اللاجئين من ممارسة الرياضة كأداة لإحداث التغيير في مجتمعاتهم.
وشهدت زيارة رئيس الاتحاد الدولي إعلان المنظمة الإنسانية للتايكواندو عن بدء تدريب رياضة البيسبول، حيث ستنطلق يوم الاثنين المقبل منافسات خاصة بين اللاجئين ضمن رياضتي البيسبول والتايكواندو على هامش استضافة المملكة لبطولة الحسن الدولية التاسعة.
وأعرب الدكتور تشو، وفق خبر صدر عن اللجنة الأولمبية الأردنية، عن سعادته بزيارة أكاديمية الأزرق قائلاً: “أنا سعيد بالعودة إلى الأكاديمية ونحن نحتفل بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد، من الرائع مشاهدة هؤلاء الأطفال وهم يمارسون الرياضة دون أي تعقيدات، سعداء بالعروض التي قدمت ونتطلع دائماً إلى دعمهم في الحصول على مكان لهم في المنافسات الكبيرة”.
وأكد أهمية التعاون بين الاتحاد الدولي ومنظمة التايكواندو الإنسانية التي تعمل على استخدام الرياضة كوسيلة لاستغلال طاقات الشباب في مجتمعات اللاجئين وجعل الرياضة متاحة لهم.
وتنطلق يوم غد الاثنين منافسات اللاجئين في بطولة الحسن الدولية للتايكواندو والتي تحتضنها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وسيعقب المنافسات حفل افتتاح رسمي يحضره وفد الاتحاد الدولي للتايكواندو وعدد من المنظمات الداعمة للاجئين الذي سيتنافسون في رياضتي التايكواندو والبيسبول مع عدد من لاعبي المملكة.
ورافق الدكتور تشو في زيارته إلى الأكاديمية، عدد من الشخصيات الرياضية منهم رئيس لجنة اتحادات الألعاب الأولمبية الصيفية فرانسيسكو بيتي، ورئيس الاتحاد الدولي للبيسبول والسوفتبول ريكاردو فراكاري، وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، ونائب رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو حازم نعيمات، وعضو مجلس إدارة منظمة التايكواندو الإنسانية ريتشارد بينور والسفير الكوري في الأردن كيم دونغ، والسفير الأسترالي بيرنارد لينش، اضافة إلى وسائل إعلام عالمية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى