محليات

المجلس القضائي ينفذ برنامجا تدريبيا متخصصا في قضايا المياه والبيئة

22 الاعلامي– نظم المجلس القضائي، اليوم السبت، دورة تدريبية متخصصة للقضاة والمدعين العامين المتخصصين، حول الجرائم الواقعة على المياه.
وجاء ذلك ضمن سلسلة دورات التدريبية يعقدها المجلس بالتعاون مع وزارة المياه والري /سلطة المياه ووزارة البيئة، وبدعم من مشروع تعزيز الحوكمة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية.
وتأتي هذه الدورة، تنفيذا لخطة تدريبية متكاملة بدأت أولى ورشاتها الأربعاء الماضي وستستمر إلى نهاية أيار المقبل، وتعنى بمواضيع البيئة والمياه.
ويضم البرنامج ورش عمل وتدريبات لبناء قدرات جميع أفراد الضابطة العدلية، وتعزيز الأدوات المساندة لعمل المدعين العامين والقضاة أصحاب الاختصاص بمواضيع البيئة والمياه.
ويستهدف التدريب في المرحلة الأولى الكوادر البشرية التابعة لسلطة المياه والشركات التابعة لها من كوادر إدارية وقانونية ومحرري الضبوطات والعاملين ضمن منظومة هذه السلطة.
وتعقد دورات لجميع المدعين العامين والقضاة أصحاب الاختصاص ضمن أقاليم الوسط والشمال والجنوب، إذ يبلغ عدد المشاركين في الجلسات التدريبية وورشات العمل قرابة 250 شخصا لهذه المرحلة.
وتأتي أهمية الدورات التدريبية المتخصصة، لدورها في بناء ورفع القدرات العلمية والعملية، وتحديث الأدوات والممارسات الإدارية وتطوير المهارات القانونية من خلال حوكمة فاعلة وحقيقية لإجراءات الضبط القانوني، وصولاً إلى أحكام قضائية ناجزة وتحقق الردع العام والخاص، وتسهم في المحافظة على مصادر المياه والحد من الاعتداءات الواقعة عليها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى