محليات

البريد يطرح 3 إصدارات جديدة من الطوابع

22 الاعلاميطرح البريد الأردني ثلاثة إصدارات جديدة من الطوابع التذكارية لعام 2022 للبيع إلى الجمهور من اليوم الأربعاء.
وقال الناطق الإعلامي باسم البريد زهير العزة في بيان صحفي اليوم إن الإصدارات تتكون من طوابع “الطيور المهاجرة في الأردن”، باعتبار المملكة محطة للطيور المهاجرة، حيث تظهر الطوابع التنوع الحيوي الذي يمتاز به الأردن من حيث الطيور التي تعبره خلال أوقات السنة المختلفة.
ويتكون الإصدار من ميني شيت يحتوي على ثمانية طوابع بقيمة (30) قرشا لكل طابع، وبقيمة إجمالية للإصدار تبلغ دينارين وأربعين قرشا، بالإضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة دينارين وتسعين قرشا مع مجموعة الطوابع الملصقة على المغلفات.
والإصدار الثاني هو “التنوع الثقافي في الأردن” بمناسبة إبراز التنوع الثقافي في الأردن، وإظهار الغنى الحضاري والديمغرافي من خلال التنوع والتناغم والتجانس بين أطياف المجتمع الواحد.
ويتكون الإصدار من 6 طوابع بشكل شيتات، وقيمة الطابع الواحد (30) قرشا، وبقيمة إجمالية للمجموعة تبلغ دينارا وثمانين قرشا، بالإضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة ثلاثة دنانير وثلاثين قرشا مع مجموعة الطوابع الملصقة على المغلفات.
والإصدار الثالث بعنوان “البحر الميت” لتسليط الضوء على البحر الميت كوجهة سياحية ذات معالم طبيعية وجيولوجية فريدة، تتمثل بالتكوينات الملحية والطين الذي يمتاز به وكثافة الأملاح العالية التي تساعد في الطفو على سطحه، بالإضافة إلى السياحة العلاجية والمنتجعات الموجودة هناك.
ويتكون الإصدار من 6 طوابع بشكل ميني شيت، وقيمة الطابع الواحد (30) قرشا، وبقيمة إجمالية للمجموعة تبلغ دينارا وثمانين قرشا، بالإضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة دينارين وثلاثين قرشا مع مجموعة الطوابع الملصقة على المغلفات.
وأوضح الناطق الإعلامي أن جميع هذه الإصدارات من الطوابع متوفرة في قسم هواة الطوابع في مبنى شركة البريد الكائن في المقابلين بجانب مبنى الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى مكاتب بريد جبل عمان، اللويبدة، وسط البلد، العبدلي، إربد المركزي، مادبا المركزي، العقبة المركزي، جرش المركزي، البتراء، الكرك.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى