محليات

الحاج توفيق: زيادة مشاركة المرأة اقتصاديا يحسن نسب النمو والتشغيل

22 الاعلامي– أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، وجود ما يقارب 9 آلاف منشأة مسجلة لدى الغرفة تدخل المرأة فيها كشريك و3274 مؤسسة مملوكة من سيدات أعمال.
وهنأ الحاج توفيق النساء وسيدات الأعمال بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 آذار من كل عام، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الأردنية بمختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، ما يحسن من نسب النمو والتشغيل.
وأشار إلى أن الغرفة عملت على تأسيس لجنة لسيدات الأعمال بهدف توفير الدعم لسيدات الأعمال الأعضاء في تجارة عمان والتعرف على همومهن واحتياجاتهن، ومساندتهن للوصول لمجلس إدارة الغرفة مستقبلا.
كما أكد أهمية تمكين سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهن ورفع مستوى تنافسية منشآتهن ومشاركتهن الاقتصادية، إضافة للمشاركة في القرارات ذات الأثر الاقتصادي لضمان استجابتها لاحتياجات وتحديات صاحبات الأعمال.
وقال إن تشكيل لجنة لسيدات الأعمال يعتبر ترجمة فعلية للرؤية الملكية السامية الداعمة لدور المرأة في المجتمع والاقتصاد، موضخا أن الغرفة تولي العنصر النسائي اهتماما خاصا لجهة توفير فرص العمل والتشغيل والتدريب والتأهيل.
وبين أن دعم المرأة بمجال الأعمال والريادة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، ينعكس بشكل إيجابي على أسرتها وحياتها المعيشية وخفض معدلات البطالة، ويسهم برفع نسب نمو الاقتصاد الوطني.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى