محليات

 الضمان: منح دراسية وخصومات من العربية المفتوحة لأبناء المتقاعدين

22 الاعلامي– وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجامعة العربية المفتوحة مذكرة تفاهم لتوفير منح دراسية وخصومات على رسوم الساعات الدراسية وتقسيطها لأبناء متقاعدي الضمان، ونشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة من خلال تدريس تلك الأحكام القانونية ضمن أحد المساقات التدريسية.
وبحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم الأربعاء، وقع مذكرة التفاهم في المؤسسة، مساعد المدير العام للدراسات والمعلومات مدير إدارة المركز الإعلامي ياسر عكروش، وعن الجامعة العربية المفتوحة مديرتها في الأردن الدكتورة تحرير حمدي.
وبموجب المذكرة المبرمة بين الجانبين، ستمنح الجامعة خصومات على رسوم الساعات الدراسية لأبناء متقاعدي الضمان بنسبة (25 ) بالمئة في جميع البرامج الأكاديمية وبنسبة (40) بالمئة لطلبة الماجستير، وتقسيط تلك الرسوم على دفعات متساوية تسدد على خمسة أشهر، بالإضافة إلى توفير منح دراسية لمرحلة البكالوريوس.
وقال عكروش، إن الجامعة العربية المفتوحة تعد الجهة التعليمية التاسعة المعتمدة لدى مؤسسة الضمان التي جرى التوافق معها على تقديم هذه المزايا للمتقاعدين، مبينا أن توقيع المذكرة يندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعا لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعديها، وضمن سعيها وتوجهاتها لتقديم مزيد من الخدمات والامتيازات الخاصة لهم.
وأكد أن المذكرة التفاهم تأتي ضمن جهود المؤسسة لنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، لافتا إلى أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة حتى يكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم إلى سوق العمل.
من جانبها، قالت الدكتورة حمدي، إن المذكرة ستوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة لدى مؤسسة الضمان في حياتهم العملية مستقبلا من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن أحد مساقاتها التدريسية بتسمية محاضرين متخصصين من قبل المؤسسة في هذا المجال.
وأشارت إلى أن المذكرة تتضمن التعاون في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وكوادر مؤسسة الضمان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى