محليات

النقل تكرم موظفاتها بمناسبة يوم المرأة العالمي 

22 الاعلامي– قال وزير الأشغال العامة ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، إن المرأة شريك رئيسي في مسيرة التنمية ولها إسهاماتها بمختلف أدوارها القيادية والوظيفية البارزة في القطاعات كافة.
وأكد خلال حفل تكريم أقامته وزارة النقل للموظفات، اليوم الأربعاء، بمناسبة يوم المرأة العالمي، وبمشاركة أمين العام الوزارة المهندسة وسام التهتموني، استمرارية دعم جهود المرأة وتعزيز إمكاناتها لتقوم بدورها على أكمل وجه.
وبحسب بيان صحفي للوزارة، أشاد أبو السمن بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة في قطاع النقل عموما، مشيرا إلى أن المرأة أثبتت وجودها بمختلف المهن المنطوية تحت ظل قطاعات النقل بأطيافه المختلفة.
ونوه بان نحو 45 امرأة طرقت باب العمل في التطبيقات الذكية كمقدمة خدمة، فيما تمتلك نحو 1228 امرأة مركبة مسجلة في التطبيقات الذكية المختلفة، وتمتلك 3 نساء مكاتب تأجير سيارات سياحية، وسيدة واحدة تمتلك شركة نقل دولي.
وأشار أبو السمن إلى أن أكثر من ألف موظفة تعمل بقطاع الطيران المدني زادت نسبتهن على 20 بالمئة، من مجموع العاملين، الأمر الذي يؤكد عزيمة النساء وتمكنهن من النجاح في مختلف قطاعات الاقتصادية والتنموية.
من جهة أخرى، كرم مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس عبدالرحيم الوريكات، اليوم الأربعاء، موظفات الهيئة خلال حفل نظمته الهيئة احتفاء بدور المرأة العاملة في القطاع في اليوم العالمي للمرأة.
وبحسب بيان صحفي للهيئة قال الوريكات، إن الهيئة تولي المرأة أهمية في مختلف أعمال قطاع النقل البري وتعمل على تعزيز جهودها وتمكينها سواء كانت عاملة أو مستثمرة في القطاع.
وأشاد بالإنجازات التي حققتها المرأة، إذ طرقت كل حقول العمل الصعبة، مشيرا إلى أن قطاع النقل يوفر فرص جاذبة للنساء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى