محليات

فاعليات نسائية: المرأة الأردنية شريك فاعل في بناء الدولة 

22 الاعلامي

قالت فاعليات نسائية بالكرك إن المرأة الأردنية نموذج متميز بالعطاء والانتماء للوطن ولعبت دورا محوريا في مختلف القطاعات والمؤسسات بالإضافة إلى إسهاماتها الوطنية.
وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أشارت رئيسة جمعية سيدات راكين، وصال الرهايفة إلى كفاح المرأة الأردنية للتحرر من القيود التي تكرس العنف والتمييز والإقصاء والاستغلال بمختلف أشكاله من أجل تحقيق ظروف أكثر عدالة وحرية ومواتية لبناء حياة كريمة لها ولمجتمعها.
ودعت رئيسة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين نساء الأردن للعمل سوياً من أجل مشاركة فعالة في بناء الوطن، خصوصاً مع انطلاقة المرحلة الإصلاحية التحديثية المهمة التي طالت المنظومة السياسية وقوانين الانتخابات البرلمانية والأحزاب والبلديات ومجالس المحافظات، وما استلزم ذلك من تعديلات دستورية مهمة، عززت دور المرأة في بناء الأردن النموذج بالتعاون مع شريكها الرجل.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والاتصال بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، إن حق المرأة في العمل العام وشغل المواقع القيادية هو حق كأي حق آخر ليس محلا للنقاش، مشيرة إلى أن الفرص الآن أكثر انفتاحا وإيجابية أمامها للانخراط في الروابط والاتحادات والنقابات والأحزاب والجمعيات.
واستعرضت المعاقبة المكانة الرفيعة التي تبوأتها المرأة الأردنية في مختلف المناصب القيادية والنجاح الكبير الذي حققته، مشيدة بجهود الدولة الأردنية لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا ضمن برامج هادفة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى