محليات

مؤسسة بيبسيكو الخيرية ونهر الأردن تعلنان عن شراكة لتمكين النساء

22 الاعلامي– أعلنت شركة “بيبسيكو” الشركة العالمية للأغذية والمشروبات من خلال ذراعها الخيري “مؤسسة بيبسيكو الخيرية”، شراكة جديدة مع مؤسسة نهر الأردن.
وتهدف الشراكة إلى دعم أعمال “مشاريع نهر الأردن للريادة الاجتماعية”، أحد المشاريع التنموية التابعة للمؤسسة، والتي تسعى إلى تمكين الآلاف من السيدات واللاجئات وتعزيز قدراتهن على إيجاد سبل عيش مستدامة لهن كمعيلات ورياديات.
وقالت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن، إنعام البريشي في بيان صحفي اليوم الأربعاء “تساهم شراكتنا اليوم مع مؤسسة بيبسيكو التي طالما دعمت مشاريع المؤسسة، في تمكين مستفيداتنا من مواجهة تحديات البطالة من خلال الوقوف إلى جانبهن وإعدادهن لدخول سوق العمل عبر برامج نهر الأردن الخاصة بالريادة الاجتماعية، ما يسهم في تحقيق الأمان الاقتصادي والاجتماعي والوظيفي لسيدات المجتمع المحلي في مختلف أنحاء المملكة”.
وأضافت أن المنحة التي ستقدمها مؤسسة بيبسيكو الخيرية “مطبخ الكرمة” ومشروع “تصاميم نهر الأردن” ستوفر حوالي 60 فرصة عمل جديدة للنساء، وتعزز مشاركة المرأة في سوق العمل، بما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويسهم في رفد الاقتصاد الأردني.
من جهته، قال نائب الرئيس للشؤون المؤسسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان والهند في بيبسيكو، وائل اسماعيل: “تفخر شركة بيبسيكو ومؤسسة بيبسيكو الخيرية بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن بهدف دعم النساء في المملكة.”
وأضاف “مسترشدين باستراتيجية بيبسيكو الإيجابية، نحن ملتزمون بإلهام التغيير الإيجابي للمجتمعات التي نعمل فيها، ونؤمن بضرورة السعي إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها الريادي في سوق العمل.”
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى