محليات

ورشة في الزرقاء حول نظام المعلومات الإقليمي

22 الاعلامي– نظم بنك تنمية المدن والقرى، اليوم الأربعاء، ورشة لضباط ارتباط البلديات في محافظة الزرقاء حول نظام المعلومات الإقليمي/المرصد التنموي، ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الداخلية والبنك، بحضور رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني.
وقال رئيس قسم المرصد البلدي في البنك، سعيد دباس، إن الورشة تهدف إلى تدريب ضباط ارتباط البلديات على نظام أداة التنمية، لتوفير قاعدة بيانات تساعد صانعي القرار في العملية التنموية بالبلديات ورفع مستوى أدائها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأوضح أن تحقيق تلك الأهداف المرجوة يعد تحولاً طموحاً لرفع مستوى الأداء في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
بدوره أكد مندوب وزارة الداخلية حازم حداد أن الورشة تأتي إيماناً بأهمية ضمان نظام يجمع البيانات الخاصة بالبلديات ليسهم في تطوير الخدمات، وسرعة الإنجاز واتخاذ القرار في الوقت المناسب، والاستفادة من الفرص المتاحة من خلال هذه النظام.
من جانبه، أشار مدير فرع بنك تنمية المدن والقرى في الزرقاء قاسم الخوالدة، إلى أهمية تفعيل العمل بين جميع الأطراف ما يسهم في تطوير وتجويد العمل البلدي والدور المنشود من نظام المعلومات الإقليمي ليكون بوصلة لمعلومات في مجال العمل التنموي والبلدي، وبوابة إلكترونية موحدة للعمل البلدي.
يشار إلى أن الشركة المبرمجة للنظام (انفوجراف) دربت الموظفين على نظام أداة التنمية والمساءلة والنزاهة، بهدف إدراج محافظات المملكة وبلدياتها ضمن أداة التنمية، التي تعد إحدى أدوات المرصد التنموي للتخطيط الاستراتيجي على المستوى المحلي والبلدي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى