محليات

المستقلة للانتخاب تعلن موعد الترشح لانتخابات رئاسة بلدية “باب عمان”

22 الاعلامي-  أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن موعد الترشح لانتخابات رئاسة بلدية “باب عمان” في محافظة جرش، سيكون أيام الجمعة والسبت والأحد في 17، 18، 19 من آذار الحالي، وخلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة 8:30 صباحا ولغاية الساعة 3:30 مساءً.
ودعت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، الراغبين بالترشح لرئاسة بلدية “باب عمان” في محافظة جرش 2023، التقدم بطلب للترشح إذا توافرت فيهم الشروط المنصوص عليها في قانون الإدارة المحلية رقم (22) لسنة 2021.

وتتضمن الشروط أن يكون المرشح أردنيا منذ عشر سنوات على الأقل، وأن يكون قد أتم خمسا وعشرين سنة شمسية من عمره في اليوم الأول الذي حدد لتقديم طلبات الترشح، وأن يجيد القراءة والكتابة، وأن يتقدم باستقالته قبل 60 يوما من موعد الترشح إذا كان موظفا أو مستخدما في أية وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة أو بلدية أو هيئة عربية، أو إقليمية أو دولية، وعلى محامي البلدية الراغب بالترشح إنهاء عقده معها خلال هذه المدة.
وتتضمن الشروط أيضا أن يكون غير منتمٍ لأي حزب سياسي غير أردني، وألا يكون محكوما عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأخلاق العامة، وألا يكون محكوماً عليه بالإفلاس أو الإعسار، ولم يستعد اعتباره قانونيا، ولا يكون عضوا في مجلس الأمة، وأن يكون حاصلا على براءة ذمة من البلدية عند تقديمه طلب الترشح، وأن يدفع لمحاسب البلدية مبلغ 200 دينار، ويقيد هذا المبلغ إيرادا لصندوق البلدية غير قابل للاسترداد إلا إذا رفض طلب ترشحه.
وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، قرر إجراء انتخابات رئاسة بلدية “باب عمان” في محافظة جرش 2023 في التاسع والعشرين من نيسان المقبل، بعد أن أبلغت وزارة الإدارة المحلية الهيئة بشغور مقعد رئيس البلدية بسبب وفاته.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى