محليات

الأمير فيصل يبحث مع وزير الدولة الأيرلندي قضايا الشباب وبناء السلام

22 الاعلامي– التقى سمو الأمير فيصل بن الحسين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام، يوم أمس الأربعاء، وزير الدولة الإيرلندي المسؤول عن إصلاحات القانون والعدالة الشبابية جيمس براون.
وبحث سموه والوزير براون، بحضور سفيرة إيرلندا في الأردن ماريان بولجر، ورئيس الهيئة الدكتور مهند عربيات، القضايا المتعلقة بالشباب وبناء السلام، لافتين إلى أهمية مواصلة أوجه التعاون والشراكة بين السفارة الإيرلندية وهيئة أجيال السلام.
وأشاد سموّه بدعم سفارة إيرلندا في الأردن للجهود التي تبذلها هيئة أجيال السلام من خلال برامجها الهادفة إلى رفع قدرات الشابات والشباب، ومنحهم المساحة للتعبير عن أنفسهم وعن القضايا التي تهمهم، والتي من شأنها تعزيز السلام المجتمعي.
وأعرب الوزير راون عن تقديره لعمق العلاقات التي تجمع الأردن بإيرلندا، وتطورها على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية، معبراً عن تطلعه للقيام بالمزيد من الجهود لتعزيزها.
وأشاد الوزير بالشراكة بين هيئة أجيال السلام والسفارة الإيرلندية، خاصة التعاون الأخير الذي جمع الهيئة، وسينماجيك في بيلفاست، ومجموعة من الشابات والشباب الأردنيين والسوريين لإنتاج فيلم “أبيّة”، الذي دعمته سفارة إيرلندا بعمان ووزارة الشؤون الخارجية الإيرلندية.
وحاز فيلم “أبيّة” على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية ضمن جوائز الفيلم البريطاني القصير، ويتم حاليًا عرضه كجزء من احتفالات الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي في مناطق مختلفة حول العالم، من بينها البعثة الدائمة لإيرلندا في الأمم المتحدة في نيويورك ولوس أنجلوس، وضمن افتتاح أسبوع فيلم المرأة المنظم من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن.
وتطرق اللقاء بين سمو الأمير والوزير براون إلى قضايا الشباب والسلم والأمن والجهود المتميزة لأجيال السلام والتعاون المثمر بينها وبين السفارة الأيرلندية في عمّان، كما تناول موضوع الرياضة ودورها المهم في توفير الفرص للشباب.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى