محليات

أوقاف عجلون: تكثيف نشر التوعية من خلال المساجد خلال رمضان

22 الاعلامي- (بترا)- علي فريحات- تساهم مديرية أوقاف محافظة عجلون في تنمية الوازع الديني في الدرجة الأولى عن طريق نشر التوعية من خلال المساجد وتنظيم الندوات بما يخدم المجتمع ويحصنه من السلوكيات السلبية.
وقال مدير أوقاف المحافظة الدكتور أحمد الصمادي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المديرية تسعى ومن خلال برامجها الدينية إلى الوصول لمجتمع سليم معافى من الإفكار المنحرفة والغلو في الدين وتطوير الأداء بغرس الولاء والانتماء للوطن والتأثير على الفرد والمجتمع واستخدام المخصصات المالية بما يحقق الأهداف التنموية الشاملة .

وأشار إلى الحرص المستمر على تطوير أداء الأئمة والوعاظ والموظفين والتوسع في بناء المساجد وفتح دور لتعليم القرآن الكريم واستثمار أراضي الوقف بما يحقق الفائدة للمجتمع وتشكيل لجان المساجد والزكاة .
وبين، أن المحافظة يوجد فيها 236 مسجداً، كما تم إقامة 72 مشروعاً للطاقة المتجددة لتحقيق وفر مالي في الإنفاق وبلغت تحصيلات إيجارات العقارات 296.4 ألف دينار ونسبة تحصيل الإيجارات للعقارات الوقفية 99% كما بلغ عدد الأراضي الوقفية 402 .
وقال، إن عدد المستفيدين من المساعدات النقدية والعينية ما يقارب 139 ألفا والأسر المستفيدة من صندوق الزكاة 190 وتم إطلاق مبادرة حملة الشتاء بقيمة ما يقارب 33 ألف دينار، وتقديم مساعدات نقدية لــ 50 طالبا جامعيا و50 يتيما .
وأشار إلى أن المديرية وضعت خطتها خلال الشهر الفضيل من خلال تكثيف دروس الوعظ والإرشاد في العديد من المواضيع التي تهم المواطنين واستخدام المنابر وتهيئة المساجد بما يتلاءم مع مكانتها الدينية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى