محليات

اختتام دورة إدارة المستشفيات في المركز الوطني للتدريب

22 الاعلامي– اختتمت في المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين التابع لجامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، دورة حول “إدارة المستشفيات” لعدد من مدراء المستشفيات في وزارة الصحة.
وهدفت الدورة، إلى التعرف على أهم التطورات الحديثة في مجال إدارة المستشفيات والمنشآت العلاجية والتعرف على وظائف الإدارة في المستشفيات واكتساب المفاهيم الأساسية للرعاية الصحية وتحليل العملية الإدارية في المستشفيات.
وقال مدير المركز الدكتور زيد العدوان في تصريح صحفي، إن المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين يسعى إلى التميز والارتقاء بالتدريب من خلال التنوع بالدورات والبرامج التدريبية التي يقدمها سواء كانت برامج إدارية ومهنية وتقنية لتخدم جميع مكونات المجتمع، مؤكدا اعتزازه بالقطاع الصحي في الأردن الذي يشهد تطوراً ملحوظاً واصبح بوابة الشرق الأوسط للرعاية الصحية.
وتضمنت الدورة العديد من المحاور منها “التعرف على الإدارة الصحية والعملية الإدارية في المؤسسات الصحية والتعرف على الأنظمة الصحية ومكونات النظام الوطني الصحي والتخطيط الصحي الاستراتيجي وإدارة المخاطر وحصر التكاليف ونظم إدارة العمليات الطبية وإدارة العيادات الخارجية ودور تخطيط ورقابة الخدمات الصحية والتعرف على طرق تقييم الأداء الطبي.
وسلم العدوان في ختام الدورة الشهادات للخريجين وشهادة شكر للمدرب الدكتور عبدالله طلفاح تقديراً لجهودهم في تنفيذ هذه الدورة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى