محليات

دور نشر أردنية تشارك في معرض رمضان للكتاب بقطر

22 الاعلامي– تستقطب أجنحة دور النشر الأردنية المشاركة في معرض رمضان للكتاب بنسخته الثانية الذي أفتتح بالعاصمة القطرية الدوحة الخميس الماضي، عددا كبيرا من الباحثين والطلاب والمثقفين والمهتمين بآخر وأحدث الإصدارات المتعلقة بالنشر.
وقال مسؤولون في دور النشر الأردنية المشاركة بالمعرض، إن الإقبال على أجنحة دور النشر الأردنية نظرا إلى قوة سمعتها وإصدار وعرض أحدث المطبوعات والكتب التي تغطي معظم المجالات مثل الكتب الأكاديمية التي تتميز بها، بالإضافة إلى كتب الروايات والتراث والثقافة العام والكتب العلمية وكتب الأطفال.
وأضافوا في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم أن هناك شريحة كبيرة من الزوار يأتون خصيصا للمعرض من أجل الاطلاع على كتب الأطفال واقتناء أحدث إصداراتها، خاصة أن الأردن يتميز على مستوى الوطن العربي باهتمامه بكتب الأطفال.
وتمثل معظم دور النشر الأردنية المشاركة في المعرض، الكتب المتعلقة بالأطفال سواء القصص أو الكتب التربوية أو أدب الطفل، بالإضافة إلى الإصدارات الأخرى التي تمثل الكتب العلمية والأكاديمية التي تهم طلاب العلم والباحثين.
ويشارك في المعرض 79 دار نشر ومكتبة تمثل 15 دولة عربية وأجنبية، من بينها 18 دار نشر خاصة بالأطفال معظمها من الأردن.
وتشمل الدول المشاركة بالمعرض الأردن، قطر، السعودية، تركيا، الكويت، مصر، الإمارات، العراق، سوريا، لبنان، تونس، الجزائر، كندا، المملكة المتحدة، وأستراليا.
ويهدف المعرض إلى استثمار أجواء الشهر الفضيل في تنمية المعارف الدينية والثقافية والاجتماعية، وإتاحة الفرصة لزوار المعرض لاختيار الكتب المناسبة لمختلف الأعمار في مختلف فروع المعرفة.
ويختتم المعرض فعالياته مساء الأربعاء المقبل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى